القصر الملكي في بروكسل هو القصر الرسمي للعائلة الملكية والمقر الرئيسي للحكم، يقع القصر الملكي بالتحديد في وسط مدينة بروكسل ببلجيكا ويحيطه حديقة كبيرة تحولت إلى متنزه لعامة الشعب والسياح، لذا أصبح القصر والمتنزه من أهم الأماكن التي يقصدها الكثيرون عند السياحة في بلجيكا، من أجل الاستمتاع بالطراز المعماري القديم الذي يتميز به القصر والمنطقة المحيطة به، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل أكبر على السياحة في بروكسل وأفضل 4 أنشطة عند القصر الملكي.

نبذة تاريخية عن القصر

بدأ بناء القصر في القرن التاسع عشر خلال العصر الهولندي بتكليف من الملك وليام الأول ملك هولندا، في عهد الملك ليوبولد الثاني، مر القصر بالعديد من الإصلاحات كان المهندس ألفونس بالات مسؤولاً عن الأعمال التي تم إنجازها في عام 1865 لينتهي به المطاف في شكله الحالي.

تمثل اللوحات على جدران القصر الأحداث التي مرت بها البلاد في مرحلة تتويج الملك فيليب الثاني عام 1555، عندما تنازل تشارلز الخامس، وقد وقع هذا الحدث في قصر كودنبرغ القديم، والذي يختلف تمامًا عن المبنى الحالي.

والآن سنأخذك بجولة لتتعرف على أهم الأماكن القريبة  من القصر والتي يزورها كل من يقصد السياحة في بروكسل.

 

 

أفضل 4 أنشطة عند القصر الملكي في بروكسل بلجيكا

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها عند القصر الملكي، ومن أهم هذه الأنشطة ما يلي:

متحف الآلات الموسيقية

يقع على بعد (252 متر)، تم إنشاء متحف بروكسل للآلات الموسيقية في 1 فبراير 1877، وتم إلحاقه بمعهد الموسيقى الملكي في بروكسل بهدف تعليمي يتمثل في عرض الأدوات الموسيقية الأولى القديمة للطلاب، و منذ 11 يناير 1992، أصبح متحف الآلات الموسيقية المعروف الآن باسم “الميما” جزءًا من المتاحف الملكية للفن والتاريخ باسم القسم الرابع. بموجب مرسوم ملكي.

 

متحف الآلات الموسيقية بروكسل

 

حديقة بروكسل الملكية

كما ذكرنا أن القصر الملكي في بروكسل بلجيكا يحيط به حديقة كبيرة وتسمى بحديقة بروكسل الملكية وهي من أهم الحدائق التي يذهب إليها أهل المدينة والسياح من أجل التنزه ومن أجل الاستجمام والاسترخاء.

 

حديقة بروكسل الملكية

 

متحف بيلفو

يقع على بعد (132 م) ويعد من أهم المعالم السياحية التي توجد بجوار القصر الملكي وهو متحف تاريخي يعبر عن تاريخ بلجيكا، ويوجد في هذا المتحف اثنا عشر غرفة، كل غرفة تعرض جزء مهم من تاريخ بلجيكا كما أن هذه الغرفة تحتوي أيضاً على عدد من المجوهرات والأشياء الثمينة الخاصة بعصور بلجيكا.

 

متحف بيلفو بروكسل

 

متحف ماغريت

اكتشف هذا المركز الثقافي الأساسي في قلب بروكسل الذي يقع على بعد (260 متر) من القصر الملكي، وتم إنشاؤه على مساحة 2500 متر مربع، يقدم متحف Magritte مجموعة رائعة من أعمال الفنان السريالي البلجيكي René Magritte 1898-1967، أحد أشهر الفنانين في العالم.

 

متحف ماغريت في بلجيكا

 

أهم الفنادق القريبة من القصر

في بروكسل بشكل عام يوجد عدد كبير من الفنادق التي تقدم كافة الخدمات والمرافق لراحة العملاء، ولكن السياح يبحثون دائماً عن الفنادق القريبة من القصر الملكي ليتمكنوا من القيام برحلة رائعة في المنطقة التاريخية المحيطة به ومن هذه الفنادق هي:

 

فندق إن إتش كوليكشن بروكسل غراند سابلون

 

مواعيد زيارة القصر

القصر مفتوح مجاناً في الأوقات التالية:

  • من يوم 21 يوليو إلى شهر سبتمبر من الساعة العاشرة والنصف صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً ما عدا يوم الاثنين القصر يكون مغلق.

 

قناة واتس اب عطلات