بروكسل تاون هول من أهم المعالم السياحية في بروكسل ببلجيكا، يقع في الساحة المركزية الشهيرة في بروكسل والتي يقصدها آلاف السياح كل عام بالإضافة إلى أنها متنزه هام لأهل البلدة وذلك بسبب معمارها الجميل الذي يعود بناؤه إلى القرن الخامس عشر، تم بناء تاون هول على طراز مباني أواخر الصور الوسطى أي الطراز القوطي، ويضم برج كبير يوجد به عدد من التماثيل المنقوشة على حوائط هذا البرج من كل جوانبه ومن أشهر التماثيل الموجودة هو تمثال القديس ميخائيل، وفيما يلي سوف نتناول أفضل 4 أنشطة في بروكسل تاون هول والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بـ السياحة في بلجيكا.

 

 

أفضل 4 أنشطة في بروكسل تاون هول

في بروكسل تاون هول يمكنك ممارسة عدد من الأنشطة من أجل الاستمتاع بـ السياحة في بروكسل مثل:

ركوب عربة الخيل في الساحة المركزية

قم بجولة في عربة الخيول تبدأ من Grand Place واستكشف جميع المباني والأسواق في وسط بروكسل وحولها، تبلغ تكلفة الرحلات التي تجرها الخيول 44 يورو وتستغرق 30 دقيقة.

التسوق في Saint-Hubert Royal Galleries

يعد Saint-Hubert Royal Galleries مجموعة من المحلات التجارية الرائعة التي تعد من أفضل أماكن التسوق في بروكسل، يقع هذا المعرض بالقرب من الساحة المركزية، ويعود تاريخه إلى عام 1850 حيث تم إدراجه ضمن قائمة اليونيسكو للأماكن التاريخية بسبب أهميته التراثية والثقافية، يمكنك الاستمتاع هناك بتناول الإفطار والقهوة وكذلك الشيكولاتة البلجيكية اللذيذة، كذلك يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

 

التسوق في Saint-Hubert Royal Galleries

 

زيارة غراند بليس أو غروت ماركت

يعد Grand-Place أو Grote Markt أحد المعالم البارزة في بلجيكا، وهي تقع في قلب بروكسل وتعتبر واحدة من أهم الأماكن التاريخية في بلجيكا، تم إدراج Grand Place على  قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهو عبارة عن ثلاثة هياكل رئيسية تشكل عظمة Grote Markt، وتشمل قاعة المدينة ومنزل King و Grand Place.

هناك العديد من المهرجانات والاحتفالات التي يتم تنظيمها في Grand-Place على مدار السنة، مثل Flower Carpet ، وهو حدث يتم تنظيمه كل عامين في منتصف أغسطس.

 

جراند بلاس Grand-Place

 

تناول بعض الفطائر في Maison Dandoy

أنت في بلجيكا، لذلك عليك أن تجرب الفطائر، وبسكويتات الوفل البلجيكية المعروفة أيضًا باسم بسكويتات الوفل الأصلية من متجر Maison Dandoy والتي تختلف تمامًا عن تلك التي تأكلها في أي مكان، ويعد Maison Dandoy من أشهر الأماكن التي تقدم هذا النوع من الفطائر في بروكسل، ستجد أماكن تناول طعام غير رسمية بالقرب من Grand Place، والتي تعد أيضًا خيارات رائعة لتجربة بعض الفطائر.

الفنادق القريبة من بروكسل تاون هول

يوجد عدد كبير من الفنادق في مدينة بروكسل ولكن أقرب الفنادق من قاعة بروكسل تاون هول ما يلي:

  • فندق هوتيل ديس غاليريس من أفضل الفنادق الموجودة في بروكسل وتقع ضمن فئة الأربع نجوم ويبعد هذا الفندق عن بروكسل تاون هول بمسافة تقدر ب160 متر فقط.
  • فندق نوفوتيل بروكسل أوف غراند بلاس وهو من الفنادق ذات فئة الأربع نجوم ويبعد عن القاعة بمسافة تقدر ب160 متر فقط.

 

فندق ديس غاليريس

 

أوقات زيارة تاون هول

يمكنك زيارة   تاون هول يوم الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً كما يمكنك زيارتها أيضاً يوم الأربعاء من الساعة عشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، ويمكنك زيارتها يوم الخميس ابتداءً من الساعة 2 ظهراً.

 

قناة واتس اب عطلات