تتميز السياحة في بلجيكا بمجموعة كبيرة من المعالم السياحة التي يقصدها العديد من السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمبانيها التاريخية فهي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الأوروبية في القارة البيضاء، كما أن السياحة في بروكسل تحديداً ستضيف لذكرياتك أوقاتاً سعيدة مميزة، وفي مقالنا هذا ستتعرف على أفضل الأماكن السياحية فيها.

افضل 5 اماكن سياحية في بروكسل بلجيكا

  • بالاس رويال بلجيكا Place Royale

أحد أفضل وأهم القصور في بلجكيا، ويعود السبب للعائلة الملكية التي تستخدمه كمقر رسمي للإقامة، ومن أجمل المشاهد في القصر هو مشهد تبديل الحرس اليومي في تمام الساعة 2.30 ظهراً، وسترى على محيط القصر مجموعة من المباني التاريخية المهمة التي تتمير بواجهاتها الكلاسيكية الرائعة، لذا فإن زيارة هذا المعلم السياحي تعتبر أحد أفضل الخيارات عند ذهابك إلى بلجيكا.

 

 

  •  مانيكن بيس Mannekin Pis

يعد من المعالم السياحية الأجمل في بلجيكا وقد تم تشييده في عام 1388، فهو صبي صغير يتبول في النافورة ولا أحد حتى هذه اللحظة يعلم القصة الحقيقية حول هذا الصبي، فأحدهم يقول أنه طفل رضيع شجاع منع حدوث حريق.

 

 

  • كاتدرائية سانت ميشيل وغاودلا saint michael cathedral brussels belgium

من أشهر الكنائس القوطية إذ تم تأسيسها في عام 1225، وأصبحت مكرسة للقديسين سانت ميشيل وغاودلا وهما القديسين راعيا بروكسل، حيث سترى عراقة التصميم والذوق الرفيع على واجهتها، وتوأم من البرجين ارتفاع كل واحد فيهم هو 69 متراً وقد صممها جان فان رويسبروك.

 

 

  •  جراند بالاس بلجيكا Grand Place

أحد أهم معالم السياحة في بلجيكا هي الميدان الكبير Grand Place والذي يقع في بروكسل العاصمة، ويعد هذا الميدان ساحة مركزية لمدينة بروكسل، فهو يحتوي مجموعة كبيرة من المباني التي تعود للقرن السابع عشر ومتاجر راقية مثل متاجر الألبسة والشوكولا، ومن أهم معالمه: تمثال الطفل مانيكانبيس، وقد تم إدراج الميدان الكبير في التراث العالمي لليونسكو في عام 1998.

 

 

  • المركز الهزلي البلجيكي Belgian Comic Strip Center

تم إنشاء هذا المبنى في عام 1906 والذي قام بتصميمه فيكتور هورتا، وهذا المركز مكرّس لتاريخ الرسوم المتحركة، ويعتبر موطن القطاع الكوميدي.

يقوم المركز بعرض أكثر من 200 رسمة هزلية لمجموعة من اهم الفنانيين الهزليين الفرنسيين والبلجيكيين، ويتم تنسيق مجموعة من المخطوطات الأصلية ومشاريع الرسومات والمجموعات المميزة وذلك لتوثيق ارتفاع شعبية الرسومات المصورة البلجيكية والفرنسية.

 

 

قناة واتس اب عطلات