يعتبر اتوميوم بروكسل أحد أشهر المعالم السياحية في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، تم إنشاؤه بغرض أن يكون رمزاً من الرموز الهامة لمعرض إكسبو 58 الدولي، الذي أقيم في بلجيكا عام 1958م، ولكن بمجرد الانتهاء من المعرض أصبح أتوميوم من أهم المعالم والرموز الهامة عند السياحة في بروكسل، والتي يقبل على زيارتها السياح من جميع أنحاء العالم وفيما يلي سوف نستعرض معاً أفضل 6 أنشطة يمكنك القيام بها عند اتوميوم بروكسل بلجيكا.

نبذة عن اتوميوم بروكسل بلجيكا

يملك أتوميوم بروكسل الشهرة الواسعة التي جعلته واحداً من أهم وأفضل الرموز التي توجد في مدينة بروكسل، قام على تصميمه المهندس البلجيكي المتميز اندريه واتركين، وشرع في تنفيذه في عام 1958م، وكان الغرض من إنشاؤه أن يكون واجهة مميزة للمعرض الدولي الشهير إكسبو في نسخته 58، في البداية واجه التصميم الكثير من الاستنكار والرفض بسبب شكله الغير تقليدي، ولكنه سرعان ما حصل على الكثير من الاهتمام والشهرة التي جعلت منه رمزاً هاماً مستقلاً، وذلك بسبب تصميمه الفريد الأكثر من رائع الذي يجذب الانتباه.

 

 

يتكون أتوميوم من مجموعة من الأشكال المستديرة تشبه الكرة والتي يبلغ عددها 9 كرات مجسمة، وهي مصنوعة من كريستال الحديد، توجد ضمن شكل مترابط ليتكون مجسم الذرة، وتترابط هذه الكرات من خلال مجموعة من الأنابيب، تحتوي هذه الأنابيب على سلالم متحركة وأخرى ثابتة وذلك بغرض تسهيل انتقال الزوار بين جميع الكرات، وتساعد الكرة العلوية من أتوميوم على رؤية المدينة بأكملها في مشهد أكثر من رائع.

أفضل 6 أنشطة عند أتوميوم بروكسل بلجيكا

توجد مجموعة من الأنشطة المميزة التي يمكن للفرد القيام بها عند زيارته أتوميوم بروكسل، وتتمثل هذه الأنشطة فيما يلي:

1- زيارة المعرض الذي يقام في أحد الكرات الموجودة في أتوميوم، والذي يقوم بعرض جميع المعلومات التاريخية الخاصة بإنشاء أتوميوم، الأمر الذي يتيح للفرد الاستمتاع بتجربة فريدة لا مثيل لها.

2- الدخول إلى المطعم الذي يوجد في الكرة العلوية من أتوميوم، والاستمتاع بتناول أحد الوجبات الشهية التي يقدمها هذا المطعم الأكثر من رائع، حيث أنه يتضمن قائمة من الأطباق العالمية والمحلية الفريدة، بالإضافة إلى الحصول على أكبر قدر من المتعة أثناء تناول هذه الوجبة الشهية عند مشاهدة المنظر الذي يحيط بالمطعم من الخارج.

3- يمكن أيضاً زيارة المعرض غير الدائم للأجسام الكروية، حيث يتناول هذا المعرض عدة أنشطة مختلفة ومتغيرة كل عام، ففي عام 2017م كان المعرض عن الطيران المرفه في القرن العشرين.

4- القيام بزيارة البرج الياباني بما يضمه من سيراميك محلي الصنع قام على تصنيعه مجموعة من الأيدي الماهرة، والذي كان يصدر لأوروبا في القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر، بالإضافة إلى زيارة الجناح الصيني الذي يعرض السيراميك المميز بالزخارف الصينية المصنعة بجودة واتقان وكان يقوم بتصدير منتجاته إلى أوروبا في الماضي.

 

البرج الياباني بروكسل

 

5- عند المرور بالأجسام الكروية ستجد هناك النصب الفريد، حيث يتم إقامة العديد من الأنشطة والأحداث المختلفة، والندوات الفكرية، والعلمية المهمة سنوياً، وتم تخصيص مساحات كبيرة للأطفال للاحتفالات المدرسية، والأحداث الخاصة بالأطفال.

6- استخدام التليسكوب الذي يتميز بالقدرة علي تقريب المناطق البعيدة ورؤيتها بدقة، ويوجد في أعلى منطقة في أتوميوم، حيث يتمكن الفرد من الاستمتاع بمشاهدة بانوراميه لمدينة بروكسل وما يوجد بها من حدائق عامة، وميناء خاص، وآثار تاريخية، وكنائس عتيقة.

كما يحاط أتوميوم بمجموعة كبيرة من الأماكن المميزة والتي يزورها كل من يقصد السياحة في بلجيكا والمتمثلة في حديقة أوروبا الشهيرة التي صممت على الطراز الأوروبي، وأيضاً الحديقة المائية ويطلق عليها بهايسيل، وتضم هذه الحديقة العديد من حمامات السباحة والمنزلقات المائية الترفيهية.

 

حديقة أوروبا بروكسل

قناة واتس اب عطلات