تعد بروكسل واحدة من أهم الوجهات السياحية التاريخية حول العالم حيث تضم العديد من المعالم السياحية ذات الطراز المعماري الفريد والذي يعود أغلبه إلى القرن السادس عشر الميلادي، كذلك تضم بروكسل العديد من الأماكن السياحية التي تجمع بين الأصالة والحداثة في آن واحد مثل متحف ماغريت، ومتحف بيلفو، وغيرهم وتعد حديقة اوروبا الصغيرة بروكسل واحدة من أهم هذه الوجهات والتي لا يمكن إغفالها أبدًا عند تجربة السياحة في بروكسل.

 

حديقة أوروبا الصغيرة بروكسل

 

حديقة أوربا الصغيرة بروكسل

تضم  حديقة أوروبا الصغيرة العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية الرائعة، والتي بدأت نشاطاتها في استقبال الزوار منذ عام 1989 ميلادي وذلك من خلال افتتاح رسمي قام به الأمير فليب، تبلغ مساحتها اربع وعشرين ألف متر مربع، أطلق عليها حديقة أوروبا المصغرة لأنها تضم في الداخل عدد من النماذج والمجسمات لمعالم أوربية مشهورة تصل لحوالي 385 معلم لدول أوروبية متفرقة، لذا تعد الحديقة خيار ممتاز للأطفال والشباب والعائلات حيث يمكنك الاستمتاع بزيارتها والتقاط العديد من الصور التذكارية بجانب المجسمات، كما يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية الأخرى التي تقع في الجوار مثل الحديقة النباتية والقبة السماوية وكذلك متحف الشرق الأقصى الموجود على مسافة قريبة من حديقة أوربا الصغيرة 5 كيلو متر تقريبًا.

 

 

أفضل 4 أنشطة عند حديقة اوروبا الصغيرة بروكسل

– يوجد بالحديقة عرض تفاعلي يقدم تاريخ القارة الأوروبية باستخدام المؤثرات الصوتية والمحاكاة، وهو عرض شيق ومثير، يمكنك من خلاله التعرف على المزيد من الأحداث التاريخية بأسلوب ممتع من خلال جهاز يتم تسليمه للسائح عند دخول المعرض يقوم بتوضيح كل معلم أو حدث بلغة السائح مما يعني عدم حاجتك لمترجم أو مرشد سياحي.

– زيارة حديقة بروبارك والتي تقع داخل حديقة أوروبا المصغرة، وهي حديقة مشهورة بالألعاب والمتنزهات المائية وحمامات السباحة والمنزلقات، وطواحين الهواء المتحركة والشاحنات والقطارات والقوارب.

– التقاط الصور التذكارية للعديد من المعالم الشهيرة التي تمت محاكاتها بدرجة عالية من الاحترافية مثل الجندول المائي لمدينة البندقية وساعة بيج بن في لندن، وبرج أيفل في فرنسا، وجدار برلين وبراندنبورج في ألمانيا، وغيرها من المعالم السياحية الشهيرة التي تتخطى 350 نموذج لـ 80 دولة أوروبية.

– زيارة مبني الأتوميوم الشهير بمدينة بروكسيل والذي يعد من المعالم المميزة هناك ويقع على ارتفاع 102 ويأخذ في تصميمه شكل العاصمة البلجيكية بروكسل، تم إنشاؤه في عام 1985 ليمثل الجناح الرئيسي لمعرض بروكسل العالمي.

فنادق قريبة من حديقة أوربا الصغيرة بروكسل

تستطيع اختيار الفندق الذي يناسبك خلال السياحة في بلجيكا ولكننا أحببنا أن نساعدك في ذلك، ومن هذه الفنادق:

 

فندق إيبيس بروكسل

 

أسعار الدخول لحديقة أوربا المصغرة بروكسل

  • سعر تذكرة الدخول للكبار البالغين تصل 14يورو تقريبًا.
  • سعر التذكرة للصغار 10يورو تقريبًا.

يتم فتح الحديقة أمام الزائرين المحليين والسياح عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وحتى السادسة مساءاً يوميًا، بينما في فصل الصيف يتم قديم عرض أوربا المصغرة لوقت متأخر من الليل، حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل مع وجود ألعاب نارية.