مدينة مومباي الرائعة، والتي تسمى بالأرض الخضراء لما تضمه من معالم سياحية عريقة تجعلك تقضي وقتاً فيها لن يتكرر أبداً، فعند السياحة في الهند يجب عليك حتماً قضاء وقت كبير في مومباي للتعرف أكثر على الحضارة الهندية العريقة والمميزة، فإن السياحة في مومباي ستجعلك تقضي اجمل أيام عمرك، لذا عليك قراءة هذا المقال المميز الذي يحتوي أهم الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في مومباي.

اهم 5 اماكن سياحية في مومباي

بوابة الهند

بوابة الهند والتي تعتبر واحدة من اشهر الاماكن السياحية قي مدينة مومباي الهندية، حيث أنها تعتبر رمزاً مهماً لمدينة مومباي العريقة والمشهورة، وهي تقع في جنوب المدينة قرب المتحف الوطني للفن الحديث، وأكثر ما يميزها إطلالتها على البحر، وقد تم بناؤها لتخليد ذكرى الجنود الذين استشهدوا في الحرب العالمية الأولى والذي وصل عددهم لـ 90 ألف جندي.

 

 

شاطئ شوباتي

يعتبر شاطئ شوباتي واحد من أهم وأجمل شواطئ العالم كما أنه واحد من اهم محطات السياحة في مومباي، وما يميزه أجوائه الهادئة والدافئة في النهار والصاخبة والتي تعج بالحياة ليلاً، فعند الذهاب إلى الشاطئ عليك تجربة الغوص والتعرف على أعماق البحار ورؤية الأسماك النادرة، أيضاً ينبغي عليك القيام باسئجار أحد القوارب التي تأخذك برحلة مميزة في البحر الأزرق الصافي لتكون رحلتك رائعة ومميزة لن تتكرر أبداً.

 

 

جامع الحاج علي

هل تعرفت سابقاً على أحد أصرحة مدينة مومباي الأهم؟ إذا لم يكن ذلك فعليك أن تلقي نظرة على جامع الحاج علي العريق الذي يحكي لك عراقة الماضي، وما يميزه موقعه الرائع  قبالة ساحل ورلي جنوب مدينة مومباي، حيث تم بناء هذا الجامع في عام 1431 ميلادي من قبل تاجر مسلم اسمه حاجي بير علي شاه البخاري، فهو من التحف المعمارية الأهم في مومباي.

 

 

متحف امير ويلز

يمكنك الذهاب إلى متحف أمير ويلز لقضاء أجمل الأوقات التي لن تتكرر، فهو من الأماكن التي تستقطب عدد كبير من السياح الذين يهتمون بالتاريخ.

 

 

محطة تشاتراباتي

أحد أجمل المحطات القديمة التي تعود لأكثر من 100 عام مضى فهي تتميز بجمالها وروعتها، وقد تم بناؤها على الطراز القوطي الفكتوري العريق حيث تظهر على جدرانها لمسات الهندسة التقليدية الهندية، وتم اختيار هذه المحطة كأحد مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.