إن مدينة مومباي واحدة من أهم وأفضل المدن التي يجب زيارتها عند السياحة في الهند، فهي تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة التي يعشقها السياح، كما أن مبانيها تعكس عراقة الماضي وروعة الحضارة الهندية، أما عند السياحة في مومباي يتوجب عليك زيارة أسواقها الساحرة التي تحتوي كل ما تريد شراؤه وسوف تقضي وقتاً مميزاً وفريداً من نوعه، وفي مقالنا المميز هذا ستتعرف على أهم وأجمل أسواق مومباي.

 

افضل 3 أسواق شعبية في مومباي

 

سوق لينكينغ رود

يتميز سوق شارع لينكينغ Linking Road ببضائعه المميزة فهو من أسواق مومباي الحديثة والعصرية والتي توفر مجموعة كبيرة من الأشياء التي يحتاجها الزبون فبإمكانك أن تجد المتاجر المتواضعة والبسيطة بجانب المحلات التجارية الفخمة. من المهم جداً الذهاب إليه في حال قررت قضاء وقت مميز بالتسوق.

 

 

أسواق كولابا مومباي

يعتبر شارع كولابا كوزواي Colaba Causeway من أهم الأسواق الشعبية التي يحبها السكان المحليين والسائحين، فهو يوجد جنوب مومباي وتم تصنيفه كـ واحد من أكثر شوارع وأسواق مدينة مومباي شهرةً، إذ يوفر السوق متعة التسوق لكل زائريه، كما تتوزع على جانبيه مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أهم المشروبات والوجبات لمن يريدها.

 

 

سوق كروفورد

سوق المهاتمامول أو سوق كروفورد، من الأسواق الشعبية الأهم في مومباي فهو يقع شمالي محطة تشاتراباتي شيفاجي، وقد تم إنشاؤه عام 1869 وكان فقط للبيع بالجملة للمتاجر الكبيرة، وبعد عدة سنوات تم نقل السوق إلى مومباي الجديدة لعرض بضائعه، وأكثر ما يميز هذا السوق المحلات التجارية المتناسقة والتي تعرض لك كل ما تريده وألوانه الجميلة التي تزين واجهته.

 

قناة واتس اب عطلات