+

برنامج سياحي إلى هولندا لمدة 10 أيام

تتميز هولندا بجمالها الساحر وأجوائها العذبة لذلك يقصدها السيّاح من جميع أنحاء العالم لقضاء أجازاتهم فيها سواء مع عائلتهم أو أصدقائهم كما أنها تضم العديد من المدن السياحية المميزة ومن خلال هذا البرنامج يمكنكم التعرف على أشهر الأماكن السياحية وأفضل الفنادق فيها.

محبي السياحة نقدم لكم برنامج سياحي إلى هولندا لمدة 10 أيام يضم أشهر الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في هولندا.

1 الوصول إلى العاصمة البولندية - أمستردام - هولندا
الوصول إلى العاصمة البولندية أمستردام
  • صباحاً: الوصول إلى مدينة أمستردام الساحرة عاصمة بولندا وتعرف أيضاً باسم "مدينة الحب"، ثم التوجه إلى الفندق والاستراحة قليلاً.
  • البدء بالجولة السياحية وذلك بزيارة الميدان الرئيسي أو ساحة السد وهو عبارة عن ساحة كبيرة جداً ومن خلال هذا المكان يتم زيارة بعض المعالم السياحية الجميلة الموجودة حوله كما أنه يضم العديد من المباني الهامة، مما يجعله أهم ميادين العاصمة الهولندية وقد شكل السد أول رابط بين المستوطنات الواقعة على جانب النهر، ويقع الميدان في مركز مدينة أمستردام التاريخي، ويبعد حوالي 750م من المحطة المركزية ويتخذ شكل شبه مستطيل.
  • القصر الملكي: يعتبر من أقدم المتاحف المميزة بتاريخها العريق، وعند الوصول إلى هذا القصر عليك أولاً التعرف على الجزء الخارجي منه وهو ذات طراز فريد يضم الكثير من الزخارف والتماثيل التي تزين أعلى المبنى، ثم يتم التجول داخل القصر ومشاهدة روعة الطراز الهولندي القديم، وأيضاً التجول في ساحات القصر المختلفة ولاسيما ساحة الاستقبال الرائعة ويمكنكم التجول بصحبة تسجيل صوتي يشرح لكم عن أجزاء المتحف المختلفة والعديد من المعلومات الأخرى التي تخص القصر.
  • متحف الشمع: وهو من أهم المعالم السياحية التي توجد في المدينة حيث يضم عدد كبير من مجسمات المشاهير والتي تم تصميمها من الشمع وهي بمنتهى الدقة والجمال.
  • أخيراً: أخذ جولة بالقارب في قنوات أمستردام وهي من الرحلات المهمة وسعرها رخيص، وأنصحكم بالرحلات المسائية عند وقت الغروب بالتحديد فهي أجمل وقد يكون سعرها أغلى قليلاً ولكنها تستحق ذلك ويمكنكم حجز الرحلة من أي مكان في أمستردام حيث يوجد العديد من المحطات خلال تجولك في المدينة فقط اختر المحطة الأقرب لك وابدأ جولتك مباشرة.
  • أفضل الفنادق: موتيل وان أمستردام و سيتي هوب روتردام و ميستر جوردان.
2 زيارة أشهر الحدائق - أمستردام -  هولندا
زيارة أشهر حدائق أمستردام
  • زيارة حديقة الحيوانات: تعد من الأماكن الشهيرة في أمستردام وتضم كافة أنواع الحيوانات الفريدة والتي يمكنكم مشاهدتها لأول مرة والتقاط العديد التذكارية الجميلة بالقرب منها.
  • حي جوردان: وهو من المناطق العائمة الجذابة ويعتبر من أفضل الأماكن التي توجد في مدينة أمستردام حيث يوجد فيه العديد من القوارب التي توفر لكم القيام بجولات بحرية ممتعة، كما أنه يضم العديد من الأماكن السياحية المختلفة.
  • حديقة فوندل بارك الشهيرة: وهي من أجمل المناطق الطبيعية في المدينة، تمتد على مساحة كبيرة جداً وتضم العديد من النباتات والأشجار المختلفة إلى جانب ملاعب خاصة للأطفال لقضاء أوقات ممتعة في هذا المكان المميز.
3 زيارة حديقة وسوق الزهور - أمستردام - هولندا
زيارة حديقة وسوق الزهور
  • زيارة حديقة الزهور الشهيرة: تتميز بجمالها الخلاب لوجود الكثير من الأزهار المختلفة بألوانها وأشكالها، يوفر لكم هذا المكان جلسات هادئة في أحضان الطبيعة الساحرة والشعور بالراحة والاسترخاء.
  • سوق الزهور: وهو سوق عائم في قناة سينجل Singel يمكنكم شراء العديد من أنواع الزهور متعددة الأشكال والألوان منه، يقع في وسط أمستردام ويتخصص ببيع الزهور والنباتات والبذور التي يمكنك زراعتها بكل سهولة في منزلك وهو من الأماكن الأكثر متعة وجمالاً في أمستردام .
4 زيارة قرية جوثرون وملاهي واليبي هولاندا - أمستردام - هولندا
زيارة قرية جوثرون وملاهي واليبي هولاندا
  • زيارة قرية جوثرون الرائعة: تعتبر واحدة من أهم وأفضل الأماكن التي توجد بالقرب من مدينة أمستردام وتتميز بغناها بطبيعتها الخضراء ويوجد فيها الكثير من القنوات المائية، وأيضاً يتوفر فيها العديد من القوارب الكهربائية والتي يمكنكم أخذ جولة بحرية من خلالها للتعرف على أجزاء القرية الجميلة.
  • مدينة الألعاب الشهيرة واليبي هولاند: والتي يتوفر فيها كافة وسائل الترفيه والألعاب المثيرة التي تناسب جميع الأعمار.
5 زيارة مدينة ليدن وحديقة هولندا المصغرة - أمستردام - هولندا
زيارة مدينة ليدن وحديقة هولندا المصغرة
  • زيارة مدينة ليدن الشهيرة: وهي واحدة من المدن العائمة تضم العديد من القنوات المائية التي توفر لكم مجموعة من القوارب للقيام برحلة ممتعة والتعرف على أشهر ملامح المدينة الساحرة.
  • حديقة هولندا المصغرة: والتي تعتبر من أهم وأجمل الحدائق الموجودة في هولندا وتعرف باسم "مادورودام"، وتعد منطقة جذب سياحي في منطقة شيفنينغن في مدينة لاهاي حيث تبعد لاهاي عن ليدن مسافة 21.6 كم، تحتوي الحديقة على مجموعة من النماذج طبق الأصل المصغرة 25 مرة للمعالم الهولندية الشهيرة ومدنها التاريخية وأشهر مبانيها والمطار ومحطات القطار وملاعب كرة القدم وكل ما يخطر في بالك من المباني والمنشآت وهذا كله في نماذج تحاكي النماذج الأصلية ولكنها أصغر منها بكثير، ويمكن للسائح أن يشاهد هولندا خلال نصف ساعة فقط عند التجول في هذه الحديقة  والتي لا تزيد مساحتها عن ألفي مترمربع، وكان الافتتاح الرسمي لحديقة مادورودام عام 1952، وقد وقع الاختيار على إقامة هولندا المصغرة على بعد ثلاثة كيلومترات من بحر الشمال في حي اسمه "سخيفننج" في لاهاي.
6 زيارة مدينة روتردام وقرية الطواحين ومنتزه إفتلاينج - أمستردام - هولندا
زيارة روتردام وقرية الطواحين وملاهي إفتلاينج
  • زيارة مدينة روتردام: والتي يتوافر فيها العديد من الأماكن السياحية الجذابة إلى جانب الميناء الموجود بها والذي يعتبر من أكبر الموانئ في العالم، تتميز هذه المدينة بأنها توفر الكثير من الأنشطة الممتعة لزائريها وأهمها الأنشطة البحرية المثيرة ورحلات القوارب المذهلة وغيرها من الأنشطة الأخرى.
  • التوجه إلى قرية الطواحين، والتي تعتبر من أجمل القرى الهولندية وذلك يعود لتصميم البيوت الموجودة هناك، إلى جانب مصانع الجبن والشوكولاتة بالإضافة لكونها تضم العديد من الطواحين القديمة.
  • مساءً: الذهاب إلى منتزه إفتلاينج والذي يعد واحداً من الأماكن الترفيهية الجذابة في هولندا، يتميز بغناه بطبيعته الخضراء الخلابة ويضم العديد من الألعاب المثيرة مثل العجلات الدوارة والأفعوانيات إلى جانب ذلك يوجد أربع ممالك مختلفة مأخوذة من قصص وملاحم خيالية، ويوجد هناك أيضاً مجموعة من المطاعم المتنوعة والمشهورة بتقديم أشهى الأطباق الهولندية والعالمية، تعمل هذه الحديقة أيام الصيف والشتاء.
7 زيارة قرية ماركن والتعرف على أشهر أماكنها - أمستردام - هولندا
زيارة قرية ماركن والتعرف على أشهر أماكنها
  • زيارة قرية ماركن الساحلية الساحرة ويتم الوصول إليها في غضون 30 دقيقة فقط بالسيارة من أمستردام أو ساعة بالحافلة رقم 315 في محطة أمستردام المركزية، وتشتهر القرية بوجود الكثير من الجسور المميزة إلى جانب المباني البسيطة المميزة بجمالها، وهي جزيرة رائعة في ماركرمير في بلدية وترلاند في مقاطعة شمال هولندا، وهي تحتفظ بتقاليدها وعمارتها الفريدة، ويتوافد إليها السكان المحليين والسيّاح على حد سواء للاستمتاع بمناظرها الخلابة والتعرف على ثقافة صيد الأسماك التي اشتهرت بها هذه البلدة، وأيضاً ستبهرك هذه القرية بطبيعتها الساحرة وشوارعها الهادئة التي تصطف على جانبيها المنازل الخضراء المغطاة بألواح خشبية والمميزة بإطلالتها الرائعة بجانب المرفأ والمبنية على ركائز أو أعمدة أو مجمعة على التلال لحمايتها من المد والجزر.
ويوجد العديد من الأماكن السياحية في هذه القرية التي يمكنكم زيارتها ومنها:
  • متحف ماركر: ويتم من خلاله التعرف على جزيرة Marken القديمة وشعبها وأزياء تلك الفترة و أهم التقاليد والعادات التي كانت تمارس قديماً، ويتكون المتحف من ست بيوت دخانية صغيرة كانت تستخدم في السابق لتدخين الأسماك، كما يمكنك الاشتراك في تجربة إعادة بناء منزل صياد السمك.
  • منارة بارد فان ماركن أو حصان مارك: وهي منارة جميلة يعود تاريخها إلى عام 1839م، وينبع اسم المنارة من شكلها المميز و الذي يتكون من برج على ارتفاع 16م مرتبط بمنزلين مسقوفان هرميان، تقع المنارة في نهاية امتداد طويل وضيق محاط بالكامل بالمياه.
  • متجر سيجتج بويس سوفنير: لكي يكتمل جمال رحلتك في هذه الجزيرة عليك الذهاب إلى هذا المتجر الشهير، وهو الآن متحف صغير ويعرض الجزء الداخلي منه المتجر الأصلي.
8 زيارة مدينة أوتريخت - أوتريخت - هولندا
زيارة مدينة أوتريخت
  • زيارة مدينة أوتريخت ويتم الوصول إليها من أمستردام في رحلة تستغرق ما يقارب من نصف ساعة فقط بالقطار، وهي من أشهر المدن التي تضم مجموعة من الأماكن السياحية القديمة كما أنها تضم العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى إلى جانب عدد كبير من المتاحف والأماكن الترفيهية، ويوجد في وسط المدينة قنوات مائية رائعة يمكنكم التجول حولها ومشاهدة أجمل التصميمات الهندسية المعمارية الهولندية التي تظهر في المباني الجميلة المتراصة بجانب بعضها البعض والتي تشكل فيما بينها لوحة فنية لا مثيل لجمالها، ويمكنكم أخذ جولة بحرية بالقارب في هذه القنوات، ويوجد في مركز هذه المدينة العديد من المقاهي والمطاعم الأنيقة ويوجد بعض المطاعم على طول قنوات المدينة.
أشهر الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في أوتريخت:
  • ساحة دوم أو ميدان دوم: تقع عند سفح برج دوم، يوجد حولها الكثير من الأماكن السياحية بالإضافة لكونها تضم العديد من المقاهي والمطاعم الجميلة.
  • برج دوم: يمكنكم الصعود إلى الأعلى من خلال صعود 465 درجة والاستمتاع بمشاهدة أجمل الإطلالات البانورامية على المدينة.
  • متحف السكك الحديدية: يعود بكم إلى بداية القطارات والسكك الحديدية، فيمكنكم أن تجدوا فيه الكثير من النماذج والمركبات القديمة.
  • مركز هوج كاثارين للتسوق: وهو مركز تسوق كبير، يقع بجوار محطة السكك الحديدية السابقة، وهو يجد صدى وشعبية كبيرة بين زائريه.
  • المتحف المركزي: يضم مجموعات أثرية إقليمية وأعمال لرسامين في أوتريخت من القرن الخامس عشر، بما في ذلك الفنانيين الرومانيين، مع العديد من اللوحات المتأثرة بعصر النهضة في إيطاليا.
  • قلعة دي هار: تعد أحد القلاع الساحرة التي يمكنكم زيارتها في أوتريخت، تقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من المدينة، فإذا كنت تريد أن تشعر وكأنك في رحلة أسطورية إلى أحد الأماكن الخيالية فهذا هو المكان المناسب لك ولأن القلعة عادة ما تكون مزدحمة للغاية، وخلال أشهر الصيف توجد أنشطة للأطفال حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بزيارات تفاعلية ممتعة حول القلعة وتاريخها الغني.
9 زيارة مدينة هارلم - هارلم - هولندا
زيارة مدينة هارلم
  • زيارة مدينة هارلم الشهيرة وهي من المدن الصغيرة وتضم العديد من القنوات المائية والمتاحف المختلفة لقضاء أوقات ممتعة، وأول ما تشاهده هو ساحتها الشهيرة "ساحة غروتي" والتي تمتد على مساحه شاسعة ويمكنكم التجول بالساحة والقيام بمختلف الأنشطة الترفيهية هناك، وتعتبر مدينه هارلم نموذج مصغر من العاصمة الهولندية أمستردام حيث إنها تجمع بين الحياة الطبيعية الساحرة الهادئة والتاريخ القديم والمعماري العتيق، ومن المعروف أن المدن الهولندية تتميز بوجود طواحين الهواء الرائعة وهذا ينطبق على مدينه هارلم التي تشتهر بطاحونة "دى أدريان" إحدى أفضل معالم السياحة في هارلم والتي يوجد بالقرب منها متحف صغير ويمكن للسائح التجول بداخلها للاطلاع على جمال هذه البلد الساحر.
  • لعشاق التسوق ستكون هارلم هي الاختيار الأمثل، فالمدينة تعد الأفضل للتسوق داخل هولندا حيث يقدم مركزها مزيج متنوع من المحلات والمتاجر المتنوعة مع عدد كبير من المطاعم الراقية.
  • لمحبي الآثار القديمة والسياحة الثقافية يمكنكم زيارة "كنيسة سانت بافو" في ميدان السوق وما يجاورها من معالم تاريخية مختلفة مثل تمثال رائد الطباعة، كما يوجد هناك ساحة الكنيسة وستجد أيضاً داخل الساحة العديد من المقاهي المفتوحة لتستمتع باحتساء القهوة في الهواء الطلق.
  • مدينة دلفت: من أهم ما يميز مدينه هارلم هولندا إطلالتها المميزة والفريدة على نهر سباني، وهناك يمكنكم الاستمتاع بركوب قارب وسط المياه وصولاً إلى هذه المدينة الرائعة والاستمتاع بركوب الدراجات في الشوارع الراقية وقضاء بعض الوقت فيها ثم العودة إلى أمستردام.
10 التسوق ثم الاستعداد للمغادرة - أمستردام  - هولندا
التسوق ثم الاستعداد للمغادرة
  • زيارة العديد من مراكز التسوق المختلفة، وذلك من أجل شراء بعض الهدايا التذكارية المميزة لتبقى ذكرى جميلة معكم من هذه الرحلة الممتعة في أرض هولندا الساحرة والجذابة.
  • مغادرة هولندا والعودة للديار بسلامة أو البقاء حتى صباح اليوم التالي لكم حرية اختيار ذلك.

نتمنى أن ينال هذا البرنامج إعجابكم

افضل تطبيق حجوزات فنادقعروض سرية