المسافرون العرب اليونان موضوع ربما يهمك، اذا كنت تفكر يوما ما في زيارة اليونان، لذا تابع معنا هذا المقال للاخر؛ اليونان بلد عريق وهو مناسب جيدا لقضاء إجازة مع العائلة والأصدقاء، فهي تتميز بالجزر الرائعة والحضارة العريقة، ولهذا أنصحكم أن تجعلوا هذا البلد وجهة لكم هذا العام.

معلومات خلال سفرك إلى اليونان

انت مميز في هذه الرحلة، فهي ستوفر لك الغذاء الأكثر صحة في العالم، لهذا يجب أن تكون على علم بالوجبات اليونانية فالطابع النباتي يغلب على أغلب المأكولات، لا تقلق فاليونان بلد آمن ومستقر فمعدل الجرائم منخفض للغاية، اليونان بلد اعتاد على الطعام اليوناني، فلا يمكنك ان تجد طعام آخر وستضطر إلى تناول الطعام اليوناني المكرر، انصحكم بزيارة الجزر اليونانية وزيارة شواطئها المميزة، ولا تنسى استئجار دراجة هوائية فهو أمر شائع في اليونان وهي مناسبة جدا لطبيعة اليونان وستعطيك شعورا بالراحة والصحة، انتبه جيدا فالفنادق والمطاعم والمحلات لا تقبل دائما بطاقات الائتمان وهي تفضل دائما التعامل نقدا.

أماكن سياحية في اليونان

أكروبوليس

وهو المعلم السياحي المميز، الذي يعد وجهة كل من يزور اليونان بهدف السياحة، وهو جبل صخري أقيمت على قممه معابد يونانية قديمة، ويوجد على أكروبوليس عدة معالم تستحق الزيارة منها بوابة بروبيلين، وتملك لوحات جدارية ضخمة، وأعمدة عالية تعبر عن الحضارات اليونانية القديمة.

مسرح أديون هيروديس

هذا المسرح الضخم، وهو يعود للفترة الإغريقية وهو واسع جدا.

البارثنون

وهو من أشهر المعابد اليونانية، يضم أعمدة عالية ومعابد أخرى، يمكنكم زيارة أكروبوليس من 8:00ص- 6:30 شتاء من 8:00 ص- 8:00 صيفا

حي بلاكا التاريخي

اخترت لكم هذا الحي المميز، الذي يقع اسفل جبل الأكروبوليس، وهو وجهة للسياح من كل انحاء العالم، يمكنكم في حي بلاكا زيارة الكثير من المتاجر التي تبيع التحف والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والفنادق القريبة من الحي.

متحف أثينا الوطني

لابد لكم من زيارة متحف أثينا الوطني، الذي يضم آلاف القطع الأثرية وهناك آثار تعود للعصور الحجرية وهناك مجموعة من الآثار المصرية.

تل الكافتيوس

وهو من أشهر الأماكن السياحية في أثينا، هناك عدة طرق للوصول إلى هذا التل، انصحكم بسكة الحديد المعلقة والتي ستكون تجربة ممتعة لكم، ويمكنكم أيضا الوصول إلى أعلى التل بواسطة السلالم وهي صعبة، يمكنكم على تل الكافتيوس زيارة المسرح الذي يعرض حفلات موسيقية عالمية، يضم التل عدة مطاعم ومقاهي.

أهم الأسواق في أثينا

مول قلب أثينا

وهو من أكبر المراكز التجارية في اليونان، ويضم عدد كبير من المتاجر التي تبيع الملابس والاحذية والآثاث ومنتجات أخرى.

أثينا مول

وهو من أكبر المولات في أثينا، ويضم بالإضافة إلى المحلات التجارية ومراكز ترفيهية متنوعة.