إذا كنت تفكر في قضاء شهر العسل في اليونان، سنقدم لك أهم المعالم والأماكن والجزر التي تناسب شهر العسل في اليونان، مع الكثير من المعلومات الهامة.

جزيرة سانتوريني

سانتوريني المعروفة أيضا باسم ثيرا في اليونانية، وهي الجزيرة التي خلدها الشعراء والرسامين،حيث تتميز بالمنحدرات متعددة الألوان التي ترتفع فوق كالديرا الغارقة في البحر، أما المدن الرئيسية في الجزيرة فهي فيرا وأويا وهناك سوف ترى البيوت السيكلادية البيضاء التي تصطف على قمة الجرف، ولابد أن تعلم أن غروب الشمس هناك لا ينسى.

سانتوريني تقرير عن اجمل جزيزة في اليونان

أهم المعالم السياحية في الجزيرة

  1. أخذ نزهة على طول البركان في نيا كاميني، حيث تخلق الصخور الحمراء والسوداء حول الحفرة على جبل نيا كاميني مشهدًا بريًا جميلاً، ونيا كاميني هي جزيرة صغيرة تقع في وسط كالديرا، وهناك أسطورة تقول أن سانتوريني هي مدينة أتلانتيس القديمة، التي غمرت بالماء منذ أكثر من 9500 عام.
  2. حجز منتجع صحي في بحر أيجه، فإذا لم يكن لديك قارب، يمكنك بسهولة استئجار قارب أو رحلة بحرية نهارية، وفي جزيرة Palia Kameni الصغيرة يمكنك الغوص في المياه الحرارية التي تشكل سبا بركاني.
  3. التجول في المنازل غير العادية التي تشبه الكهوف مجمعة فوق تربة بركانية، ويمكنك الاستمتاع بالمشي على مهل من Fira إلى Firostefani و Imerovigli.

جزيرة ميكونوس

تعد هذه الجزيرة واحدة من أفضل الوجهات في اليونان، وتشتهر بالحياة الليلية النابضة والشواطئ الرائعة، وهي تقع على الجانب الشمالي من Cyclades، وفي وسط بحر أيجه تقريباً، وهناك العديد من اليخوت الخاصة والرحلات البحرية التي تصل أيضا إلى ميكونوس.

جزيرة ميكونوس

أهم المعالم السياحية في الجزيرة

1.قرية تشورا، حيث يمكنك المشي عبر المسارات المرصوفة الضيقة، ومشاهدة بيوت السكر، وطواحين الهواء التقليدية.
2.حي ليتل فينيسيا، الحي الأكثر روعة في البلدة الرئيسية، هذا المكان رائع للاستمتاع بغروب الشمس، وقضاء الوقت بالقرب من الواجهة البحرية.
3.شاطىء سوبر بارادايس يقع على الجانب الجنوبي، ويعتبر أجمل الشواطئ في الجزيرة.

4.أخذ قارب إلى جزيرة ديلوس بتكلفة 50 € حيث ستشعر أنك في العصور القديمة، وتغادر القوارب من بلدة تشورا، إلى ديلوس في الصيف.

جزيرة كورفو

وهي جزيرة الأساطير، فهي ترتبط بالكثير من الأساطير اليونانية، كما أنها مناسبة لقضاء شهر العسل، ومن أهم المعالم هناك:
1. وسط كورفو التاريخي حيث توجد المباني الفخمة ذات الطابع الكلاسيكي الجديد مثل: قصر سانت مايكل وسانت جورجيو، وقصر عائلة Kapodistrias، كما يمكنك التجول في الأزقة الشهيرة في Campiello.
2.على الجانب الشرقي من المدينة هناك الشاطئ الصخري، ويوجد بالمدينة قمتين وبسبب هاتين القمتين سميت كورفو وتعني الذروة، وتوجد أيضاً القلعة القديمة (Palaio Frourio) التي بنيت في القرن الثالث عشر عبر جسر فوق خندق مياه، كما يوجد برج البحر وبرج الأرض (كاستل ديل مار، كاستل ديلا تيرا).
3.هناك جزر أخرى تابعة للجزيرة وهي بونتيكونيزي الصغيرة، وبجوارها مباشرة الجزيرة الشهيرة فلاشيرنا مع ديرها الذي يعود إلى القرن السابع عشر والدير يتصل بالبر الرئيسي بواسطة جسر ضيق.

جزيرة كريت

جزيرة كريت هي عبارة عن نسيج سحري من الشواطئ الرائعة، والكنوز القديمة والمناظر الطبيعية، التي تشمل مدن نابضة بالحياة وقرى جميلة، يتميز السكان المحليون بروحهم الكريمة.

كريت

أهم المعالم السياحية في الجزيرة

1. زيارة الشواطىء حيث تتميز بالكثير منها مثل: شواطئ إيلوندا.
2. في جزيرة كريت، ستجد أهم المعالم السياحية في اليونان: المواقع الأثرية الشهيرة مثل القصور في كنوسوس وفايستوس وماليا وكاتو زاكروس، وهناك أديرة مهمة كذلك بعضها تم بناؤها في القرن الخامس عشر أو حتى قبل ذلك، بما في ذلك دير Preveli في جنوب ريثيمنو، والأديرة في جنوب هيراكليون، وأديرة أركادي وتوبلس التاريخية.
3. تشانيا، وهي البلدة القديمة في خانيا، فيها المنارة الفينيسية ذات الشهرة العالمية، وضاحية هاليبا، وTabakaria (مركز إنتاج الجلود).
4. ريثيمنو، يمكنك اكتشاف مدينة ريثيمنو القديمة وهي جوهرة مستوطنة في الجزيرة، تتميز بمبانيها الفينيسية ومساجدها ومآذنها ونوافيرها وأزقتها المرصوفة بالحصى والتي تصطف فيها المتاجر والمقاهي والفنادق.
5. هيراكليون، الميناء الفينيسي في هيراكليون، وهي مدينة حيوية مليئة بالمعالم السياحية والمتاحف والمطاعم والفنادق، ويمكنك السير على طول سور المدينة القديمة، والتعرف على ساحة موروسيني (ليونداريا) المحاطة بالمباني الهامة، وكذلك لوجيا (قاعة المدينة)، أجيوس تيتوس وأرميريا (مستودع الأسلحة).

جزيرة رودس

تتميز بالمنتجعات الفاخرة والقرى، ومن الملفت أن النساء هناك لازلن يخبزن الخبز في فرن الحطب في الهواء الطلق، ولاشك بأنك في هذه الجزيرة سوف تشاهد فن الفسيفساء، وهذه الجزيرة تتميز بـبعض المناطق منها:

  1. التمثال العملاق رودس: على الرغم من عدم وجود آثار للتمثال، إلا أنه يقال إن تمثال رودس العملاق يعد (أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم).
  2. تعتبر الأكروبوليس القديمة في ليندوس واحدة من أكثر الأضرحة شعبية في العصور القديمة والتي تحيط بها الجدران، حيث تقف على ارتفاع 116 متر فوق مستوى سطح البحر، هنا سوف تستمتع برؤية معبد Doric Temple of Athena Lindia الرائع المبني في القرن الرابع قبل الميلاد، وهناك قرية ليندوس التي بنيت على منحدر والتي تعتبر المنطقة الأكثر جاذبية وشعبية في الجزيرة.
  3. وادي الفراشات: وهو وادٍ أخضر عرضه حوالي 1 كم، يوجد فيه غابة فريدة من نوعها تحتوي على كائنات وأشجار تشبه الطائرات، وستشم رائحة الرحيق الذي يفرزه الملايين من الفراشات من نوع Panaxia guadripunctaria.

وضع النقاب في اليونان

إن ارتداء الحجاب والعباية والنقاب مسموح، ولكن بأعتبار اليونان بلد سياحي يزوره السياح من مختلف الأطياف، فنادراً ما سوف ترون من يرتدي النقاب وقد يثير الاستغراب هناك، أما الحجاب فلا مشكلة فيه حيث يوجد سياح عرب يرتدونه، ولن يثير الاستغراب مثل النقاب.