المسافة من كولومبو الى نوراليا هل سبق لك أن طرحت هذا السؤال، هل سبق لك أن قمت بزيارة دولة سريلانكا؟، المسافة من كولومبو الى نوراليا، هل سبق لك أن طرحت هذا السؤال، هل سبق لك أن قمت بزيارة دولة سريلانكا؟ هل تود الارتحال بين أهم وأشهر مدنها، وبالذات مدينتي كولومبو ونوراليا؟ إن كنت كذلك فلا داعي للقلق والحيرة مطلقا، حيث سنوفر عليك في هذا المقال الكثير من الوقت والمعاناة الطويلة في البحث والاستكشاف حول هذا الموضوع وآلية الارتحال بينها ونرجو أن ينال إعجابك.

لمحة عامة عن مدينة كولومبو

تعد مدينة كولومبو من أبرز المدن السياحية في العالم وليس في سريلانكا وحسب، وتعد محطة لاهتمام وجذب ملايين السياح سنويا من مختلف أنحاء العالم وبشكل كبير، وخاص عشاق التسوق الذين سيجدون فيها فرصة كبيرة لا تعوض للتبضع من متاجرها ومحلاتها العالمية الراقية.

لمحة عامة عن مدينة نوراليا

تشتهر مدينة نوراليا بمرتفعاتها الشاهقة التي تحيط بها مئات بل آلاف المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة للغاية.

من أشهر وأبرز وسائل النقل التي يختارها السياح والسكان المحليين في قطع المساقة بين المدينتين السريلانكيتين كولومبو ونوراليا هي كالتالي:

السفر من خلال التاكسي

يعد السفر بالتاكسي أو بسيارة الأجرة واحدة من أكثر طرق وأساليب السفر شيوعا ورواجا بين المواطنين، وهي وسيلة مريحة وأكثر خصوصية من غيرها من طرق المواصلات العامة الأخرى، تتميز بأسعارها المعقولة والمتوسطة الملائمة لكافة الركاب، مع العلم أنك ستجد عشرات الشركات لتأجير السيارات المختصة بالسفر من كولومبو إلى نوراليا، و سيستغرق ذلك حوالي 4 ساعات ونصف من الزمن.

السفر من خلال حافلات النقل العامة

الجميع يعلم أن السفر والارتحال عن طريق الباصات والحافلات العمومية من أوفر الطرق السفرية في سريلانكا، لكنها أكثر جهدا وإنفاقا للوقت، حيث سيتطلب ذلك تقريبا من 5 ساعات حتى 6 ساعات للوصول من كولومبو إلى نوراليا.

السفر من خلال الطائرة

يلجأ معظم السياح الراغبين بوسيلة سفر أكثر رفاهية وراحة لقطع المسافة بين تلك المدينتين الجميلتين إلى الطيران السريلانكي المحلي، وهو يوفر ساعات كثيرة فلا يستغرقك الأمر سوى ساعتين وربع تقريبا لتصل من كولومبو إلى وجهتك نوراليا، مع العلم أن تذكرة الطائرة أكثر سعرا وتكلفة مالية.