لمعرفة كيف تاخذ الفلوس في ماليزيا تابع معنا الموضوع التالي.

كيف تاخذ الفلوس في ماليزيا

تسمى العملة الماليزية بالرنقت، وتوجد اكثر من فئة للعملات الماليزية، ومن المعروف انه يعتمدون بشكل كبير على العملات المعدنية، اهم مواقع صرف العملات في ماليزيا:

كوالالمبور: شارع العرب امام كوفي ستار بوكس، يوجد اكثر من صرافة_مجمع سوريا القريب من البرجين_ وكذالك داخل المجمعات التجارية الكبيرة.

سلانجور: مجمع البراميد التجاري القريب من الصن واي لاقوت_ مجمع ميغامول التجاري_ مجمع ماينز وندرلاند التجاري.

لنكاوي: مجمع تجاري ميناء لنكاوي في شارع بنتاي سيانغ_ بينانج في شارع بوتو فرنجي_مجمع جوني بلازا التجاري.

سأقدم لكم نصائح هامة عن الصرف والعملات في ماليزيا

عدم حمل مبالغ تتجاوز ٦٠٠٠٠ الف ريال نقد يجب الابلاغ عنها في مطار المغادرة وكرت الوصول، لكي لا تتعرض للتحقيق من قبل الجمارك، من الافضل ان يتم حساب الفنادق عن طريق الفيزا او الماستر كارد،عدم دفع التأمين للفندق بواسطة الفيزا او الماستر كارد لكي لا يتم حجز مبلغ التأمين، ويتم عن طريق الدفع النقدي عند الوصول واخذ سند بذالك. يجب توزيع المبالغ النقدية على شخصين او ثلاثة في الرحلة، عدم التحويل الى دولار لانك ستخسر مرتين في عملية التحويل، وانصحكم بأخذ عملة بلدكم اذا كان المبلغ لا يتجاوز ٨٠٠ رنقت، وضع مصروف يومي لكل يوم وعدم اخراج المبالغ الكبيرة. عند الصرف من الصرافين يجب ان تعرضها على اكثر من صراف حتى تصل الى السعر الافضل، من الافضل التحويل الى رنقت من بلدك لكي لا تتعنى هناك بالبحث عن صرافين، دفع التأمين للفندق يكون بالرنجت في حدود ٢٠٠ ال٥٠٠ رنجت تقريباً. اذا اخذت معك ريال سعودي يجب ان تكون العملة نظيفة، ويفضل ان تكون من فئة ٥٠٠ ريال، ومن الافضل وضع مبالغ للاحتياط في بطاقة الصراف او الماستر كارد مسبقة الدفع.

طريقة استخدام الصراف الالي

عند وضع بطاقة الصراف بعض الصرافات يوجد فيها اختيار اللغة اولاً ومن ضمنها العربية، تطلب منك ادخال الرقم السري او اختصار PIN، وبعض الصرافات تطلب منك ادخال ٦ ارقام، ومن المعروف ان الرقم السري اربع ارقام فقط فيجب ادخال صفرين ثم الرقم السري،  سيظهر على شاشة الصراف FASTCASH، تعني السحب السريع والمبلغ لا يتجاوز ٨٠٠٠ رنجت فقط،THDRAWAL تعني السحب المفتوح وهوا لافضل من عملية السحب، بعد الاختيار تأتي الصفحة التالية SAVINGS وتعني السحب من حساب التوفير، الحد الاقصى للحخب ١٥٠٠ رنجت، بعد عملية اختيار المبلغ قم بأختيار نعم، وهكذا تنتهي عملية السحب من الصراف الالي.