عندما نتحدث عن الهند فإننا نتحدث عن التراث الثقافي والتاريخ العريق وتحضر إلى أذهاننا دوماً الأجواء الاحتفالية والكرنفالية الممتعة التي جعلت منها واحدة من أعرق وجهات السياحة في العالم، وتعتبر السياحة في الهند من أفضل الخيارات السياحية منذ زمن بعيد للكثيرين ممن يرغبون في قضاء أجواء مختلفة من المرح والتسلية دون أن تفوتهم الزيارات التاريخية للمقاصد الأثرية والمهرجانات الثقافية المميزة.

فإن كنت من الذين حددوا دولة الهند كوجهتهم السياحية لهذا العام فعليك متابعة هذا المقال الذي سيقدم لك شرحاً موجزاً عن موقع الهند بين الدول العالمية وأكثر المدن شهرة من حيث السياحة.

 

أين تقع الهند؟

تقع جمهورية الهند في المنطقة الجنوبية من القارة الآسيوية، وتصنف على أنها سابع أكبر بلد من حيث المساحة، والثانية عالمياً من حيث عدد السكان، فهي تمتد بين المحيط الهندي جنوباً وبحر العرب غرباً وخليج البنغال شرقاً  والصين شمالاً وعلى مقربة من أندونيسا وسيرلانكا وجزر المالديف.

والخريطة أدناه توضح تموضع الهند على خريطة العالم بمزيد من التحديد:

 

 

كيف يمكنك السفر إلى الهند؟

بعد أن تعرفنا على موقع الهند على الخريطة العالمية، لابد أن نستعرض سوياً الإجراءات اللازمة لاستخراج فيزا لدخول جمهورية الهند والتمتع برحلة سياحية مسيرة ومميزة.

قبل كل شيء عليك أن تعرف أن تأشيرة دخول الهند واحدة من أسهل التأشيرات عالمياً وسهل الحصول عليها، فهي تسمح للمواطنين الأجانب دخول أراضيها في حالات طلب العلاج أو الدراسة الجامعية أو بغرض السياحة أو حتى التجارة ولكل حالة من الحالات السابقة مجموعة من الإجراءات والأوراق التي لابد من استكمالها للحصول على التأشيرة، وفيما يلي الخطوات الأساسية لاستخراج الفيزا والحصول على تأشيرة الدخول إلى الهند والتمتع في السياحة في الهند:

 

 

  1. تعبئة الاستمارة الالكترونية من هنا.
  2. اطبع الاستمارة وتوجه إلى مقر السفارة الهندية في بلدك أو أحد مكاتبها القنصلية (يفضل وجود نسختين ورقيتين).
  3. إذا كنت طالباً جامعياً يجب عليك أن تسلم ضمن أوراقك شهادة قيد من الجامعة، وبحال كنت موظفاً عليك أن ترفق الأوراق بخطاب HR Letter من جهة عملك.
  4. حجز فندقي مبدئي، وتذكرة طيران.
  5. كشف حساب بنكي بأي مبلغ لآخر 6 أشهر ومن الممكن تقديم كشف حساب لوالدك.
  6. صور فوتوغرافية واضحة.
  7. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.

وبعد استكمال الخطوات السابقة واستيفاء الوثائق اللازمة، يتم إجراء مقابلة في السفارة ومن بعدها استلام التأشيرة في مدة زمنية تتراوح بين يوم واحد وحتى أربعة أيام.

 

نظرة على الهند وأبرز مدنها السياحية

اختلاف الثقافات وكثرة المناطق والخدمات السياحية المميزة جعل من الهند الدولة الابرز من حيث استقطاب السياح، حيث يبلغ عدد زوارها أكثر من 6 مليون سائح سنوياً. فهي بلد حضاري بامتياز نشأت فيها الحضارات الهامة والعريقة وامتلكت عبر التاريخ الأصالة التي ميزتها عن باقي دول الجوار، فنشهد في الهند التنوع الهائل والكبير للثقافات والأديان والمعتقدات وحتى اللغات والتي ستشكل صدمة لزائريها الذين يجهلون هذا الكم الهائل من التنوع والتفرد.

ولكي نوفر عليك الوقت والجهد وعناء البحث سنقدم لك في السطور التالية أبرز المدن والمناطق التي تجعل من السياحة في الهند خيارك الأول:

مدينة أغرا

من أكثر وجهات السياحة في العالم ويوجد فيها تاج محل أشهر الأبنية في العالم.

 

 

مدينة جايبور

يطلق عليها المدينة الوردية وهي عاصمة ولاية راجستان ويقصدها السياح لزيارة الحصون التاريخية والتمتع بالمناظر الخلابة.

 

 

مدينة غوا

تتميز بأجوائها الخلابة ومناخها المعتدل وتوجد فيها أشهر الشواطئ في الهند فهي من المدن الساحلية الرئيسية التي لابد لك من زيارتها صيفاً وشتاءً لتتمتع بأجواء رائعة بعيداً عن صخب الحياة.

 

 

مدينة دلهي

عاصمة الهند، وتعتبر من المدن التّي جسدت التّاريخ الهنديّ، وتوجد فيها العديد من المعابد والقلاع كالقلعة الحمراء وتنتشر فيها المنتجعات، والمقاهي، والفنادق التّي تقدم خدمات سياحيّة رائعة ومميزة.

 

 

والآن بعد أن تعرفنا على موقع الهند وكيفية السفر إليها نعتقد أنه أصبح بإمكانك اتخاذ قرارك بالسفر وقضاء رحلة سياحية ممتعة في مدنها ومناطقها الخلابة.