هل ترغب في السفر إلى سلوفينيا بليد إليك في تقريرنا المفصل أجمل خمسة اماكن سياحية في بليد سلوفينيا التي تستقطب عدد كبير من السُيّاح كل عام، وبفضل موقعها المميز بجبال الألب جوليان على ضفاف بحيرة بليد الساحرة جعلها وجهة لمحبي الاسترخاء وقضاء عطلاتهم وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

وسوف نستعرض في هذا المقال أهم أماكن السياحة في بليد لتوفير قدر كافي من المعلومات حيال هذا الموضوع.

أهم 5 اماكن سياحية في بليد سلوفينيا

فيما يلي أجمل الأماكن السياحية التي تروي تاريخ المدينة العريق وهي:

بحيرة بليد

واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية بالمنطقة بأكملها تمتاز بالمساحات الخضراء الساحرة وتقع في قلب جبال الألب، يبلغ طولها حوالي 2 متر وعرضها واحد ونصف متر، مُحاطة بالأشجار من كافة الجوانب تتميز بمناظر الجبال الشاهقة والتي تجعلك تشتاق إلى السياحة في سلوفينيا مرة أخرى.

تضم البحيرة مجموعة من طيور البجع وبعض الأنواع المهاجرة من الطيور، بالإضافة إلى وجود بعض القصور القديمة المحيطة بها والتي ترجع إلى العصور الوسطى.

تتسم البحيرة بطقس جيد خلال فترات الصيف ويكسوها الجليد في الشتاء، كل هذا يزيد من سحر المكان وروعته ويجعل البحيرة من أهم الوجهات السياحية بالمدينة على الإطلاق.

 

 

قلعة بليد

تُعد من أشهر معالم السياحة ذات الطابع التاريخي في بليد، تقع على ارتفاع 130 متر عن سطح بحيرة بليد ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرون الوسطى المشهورة بأسوارها وأبراجها الفريدة التي تميزها عن أي فترة أخرى.

تضم القلعة عدد من المعالم السياحية المُميزّة مثل متجر الطباعة الشهير للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطباعة، ومتجر الأعشاب الذي يحوي عدد كبير من الأعشاب الشهيرة النادرة لاسيما الجبلية.

 

 

أخدود فينتغار

هو أحد أهم المزارات السياحية الرائعة بالمنطقة يبلغ طوله 1.6 كيلو متر، وتم بنائه بمحاذاة صخور بعض الجبال، يتقاطع مع نهر رادوفنا مما يجعله محط أنظار للعديد من السُيّاح الراغبين في التمتع بالجمال الطبيعي، حيث البحيرات الصغيرة الرائعة والشلالات المائية.

 

 

جزيرة بليد

جزيرة بليد من أشهر المزارات السياحية في بليد سلوفينيا وأكثرها جذباً للسياح، على الرغم من صغر مساحتها لكن كل مساحة على أرضها تم استغلالها في البناء بشكل جيد للغاية.

هى الجزيرة الطبيعية الوحيدة في سلوفينيا، تضم عدد قليل من المباني أهمها كنيسة ماري بلجريمج الموجودة بمنتصف الجزيرة المزينة بالطراز الخاص بالعصور الوسطى، والتي يتم الصعود إليها من خلال 99 درجة سلم.

 

 

حديقة تريغلاف الوطنية

من الأماكن السياحية الأجمل في سلوفينيا تم تأسيسها عام 1981م في الجزء الشمالي الغربي من البلاد وفي الجزء الجنوبي الشرقي من سلسة جبال الألب، اكتسبت اسمها من جبل تريغلاف الأكثر ارتفاعاً.