منتزه اليزابيث زيلامسي في دولة النمسا تزخر بالكثير من المدن والأماكن السياحية الخلابة التي جعلتها من أكثر الدول الأوروبية استقطاباً للسياح، ومن أشهر المدن التي تجذب إليها السياح هي العاصمة النمساوية فيينا، وتأتي في المرتبة الثانية مدينة زيلامسي الخلابة، وهي مدينة تستقطب الكثير من الزوار من أغلب دول العالم.

مدينة زيلامسي

تقع مدينة زيلامسي في الجنوب الغربي من العاصمة فيينا، على بعد 100 كيلومتر عن الجنوب من مدينة سالزبروغ، أسفل الجبل المشهور شمنتوه، وتبلغ مساحة المدينة 5500 كيلو متر مربع، وكونها قريبة من جبال الألب والأودية المذهلة وكذلك من بحيرة زيل الشهيرة والتي تعد من أنقى البحيرات فيها ومياهها صالحة للشرب فقد أصبحت من أكثر وجهات السياحة في النمسا شهرة وجذباً للسياح لجمالها الأخاذ وفي عام 1961 تحولت المدينة إلى منتجع سياحي ضخم يهتم بالأمور الصحية والمعالجة.

 

 

تمتلك مدينة زيلامسي العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تكتظ بالسياح كمنتزه إليزابيث الساحر Elisabeth Park الواقع على ضفاف بحيرة زيلامسي، وهو مكان هادئ ذو طبيعة ساحرة ويعتبر الملاذ الملائم لكل من يبحث عن الهدوء والاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة كما أنه كان سبباً في زيادة نسبة السياحة في زيلامسي.

افضل الأنشطة في منتزه اليزابيث زيلامسي Elisabeth Park

التنزه والمشي

يتمتع المنتزه بطبيعة خلابة ذات مناظر رائعة ومساحات خضراء مما يجعله من أنسب الأماكن لعمل نزهات عائلية مميزة على ضفاف البحيرة خاصة وأن المنتزه يضم عدة أحواض ممتلئة بالزهور الملونة فيمكنك التنزه والتمتع بالمشي بين أرجائه وتأمل المنحوتات العشبية المنتشرة فيه، وكذلك تماثيل الورود التي يزخر بها هذا المنتزه الجميل.

 

 

استئجار الدراجات الهوائية

تستطيع عمل جولة مميزة حول البحيرة من خلال استئجار الدراجات الهوائية وقضاء لحظات مميزة لا تنسى كما يمكنك الجلوس والاسترخاء على المقاعد المنتشرة هناك أو الشرفات المطلة على المناظر الطبيعية الآسرة.

 

 

مشاهدة عروض النافورة

يضم المنتزه نافورة في وسط بحيرة زيلامسي وتقدم هذه النافورة عروضاً رائعة خلال فترة النهار وكذلك كل ساعة خلال كل ليلة مما يوفر لك أمسيات هادئة وجميلة ولن تفوت بالتأكيد التقاط الكثير من الصور لهذا المكان المذهل لتتشارك كل هذا الجمال مع أهلك وأصدقائك.

 

 

استئجار القوارب

يمكنك استئجار أحد القوارب الموجودة في البحيرة وعمل جولة مميزة لاستكشاف المكان الجميل حولها وتأمل الطيور المنتشرة فيها حيث ستعيش لحظات فريدة في وسط البحيرة خاصة إن كنت بصحبة أطفالك الذين سيملأ الفرح نفوسهم وهم يراقبون الطيور الجميلة.

 

 

ممارسة رياضة المشي والجري

يمتلك المنتزه العديد من المسارات ذات المساحات الجيدة التي تسمح لك بالقيام بممارسة هواياتك المفضلة كالجري والمشي لمحبي الأنشطة الرياضية حيث ستقضي أوقاتاً جميلة وأنت تتجول على ضفاف البحيرة الخلابة.