السياحة في نوراليا تلك المدينة الساحرة بجمالها، الغنية بخضرتها ومناظرها الخلابة، المدينة الجاذبة للكثير من السياح لما تمتلكه من مقومات سياحية جعلتها من أهم المدن ضمن إطار السياحة في سريلانكا بغرض الترفيه والتمتع بجمال الطبيعة والبحيرات العذبة والشلالات المذهلة. نستعرض هنا أهم الأماكن السياحية الجاذبة للزوار في نوراليا:

 

أهم 5 أماكن سياحية في نوراليا سريلانكا

بحيرة جريجوري

تعتبر البحيرة من أكثر المعالم السياحية الجاذبة للسياح فهي توفر لهم الكثير من الهدوء والجمال والاسترخاء، تقع هذه البحيرة في قلب مدينة نوراليا حيث تشكل هي والمنطقة المحيطة بها منتزه سياحي رائع يقصده العديد من السياح المحليين والأجانب. تم إنشاء  هذه البحيرة عام 1873 في عهد الحاكم البريطاني ويليام جريجوري فسميت باسمه، ويعتبر شهر ابريل هو أفضل الأشهر لقضاء إجازة ممتعة فيها، وبسبب طبيعتها الخلابة تقام فيها العديد من الأنشطة المحببة للكثير من الزوار.

 

 

حديقة فكتوريا (Victoria Park)

تقع هذه الحديقة الجميلة في نوراليا وتبلغ مساحتها 11هكتار، ويزورها آلاف السياح سنوياً لذلك تعد من أكثر الأماكن السياحية ازدحاماً، حيث تعتبر متنفساً للسياح لما تمتلكه من أشجار كبيرة وظليلة وخضرة تبعث في النفس الهدوء والاطمئنان، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية الممتعة بصحبة الأهل والأصدقاء.

 

 

استطاعت هذه الحديقة جذب الأطفال إليها لما تمتلكه من ألعاب كثيرة آمنة وممتعة، وبذلك تستطيعون قضاء أوقات جميلة معهم، كما تتميز هذه الحديقة أيضاً بحياة برية ملفتة للزائرين حيث تُمكّنهم من مشاهدة الطيور النادرة الجميلة والاستمتاع بالتقاط الصور معها، والتأمل بجمال مناظرها المذهلة.

 

شلال لوفرز ليب (lover’s leap water fall)

يبعد الشلال عن مركز مدينة نوراليا قرابة 2 كم، ويعتبر من أهم المزارات السياحية التي يتجه إليها السياح خلال الإجازات والعطل الصيفية فهو يمتلك مجموعة من التيارات الهادئة المتساقطة من أعالي جبال سيريلانكا. ويوجد على جانب الجبل درج يمكنك من خلاله الوصول لأعلاه لتتمتع بجمال المكان من حولك، كما يوجد أمام الشلال مجموعة من الأشجار الظليلة حيث تستطيع الجلوس تحتها والتمتع بأجمل المشاهد الطبيعية وأصوات المياه والطيور الباعثة بالنفس الطمأنينة والهدوء، ومن أعلى الجبل يمكنك أيضاً التمتع بجمال مسقط الشلال ومزارع الشاي المحيطة به.

 

 

حديقة هورتون بلينز الوطنية (Horton national park)

تقع في نوراليا شرق مدينة كولومبو السريلانكية، وتعتبر إحدى أهم المنتزهات في نوراليا فهي تتميز بمراعيها الواسعة الممتدة بين الجبال وطبيعتها الأخاذة وأجوائها الساحرة التي تجذب السياح إليها خاصة في فصل الربيع، فالحديقة من أهم الوجهات السياحية في سيريلانكا نظراً للتنوع الكبير بين النباتات والحيوانات فيها، كما أنها تتميز بوجود منابع أكبر ثلاثة أنهار في سيريلانكا وهي (ماهاويلي – الوا – كيلاني).

 

 

تعكس الحديقة لوحة إبداعية ربانية ممثلة بالعديد من الشلالات والجداول المائية المدهشة والبرك التي تتجمع حولها طيور مختلفة ومميزة، مما جعلها من أكثر الحدائق جمالاً وإبداعاً ومقصداً مريحاً لجميع السياح.

ولمحبي السفاري والتخييم والمغامرات تكون هذه الحديقة هي المكان الأنسب والأفضل لقضاء أمتع الأوقات، كما أن الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل الحديقة الممتزجة بجمال الطبيعة الساحرة كفيلة ببعث الراحة والنشاط والتجديد المستمر. وللتنوع البيولوجي فيها دور كبير للفت الأنظار فهي تتميز بتعدد الحيوانات والطيور المختلفة والمدهشة والأشجار الضخمة أيضاً والكثير من المميزات التي جعلتها من أفضل الأماكن السياحية في نوراليا.

 

حديقة هاكغالا النباتية (Hakgala botanical park)

من اسم الحديقة يتضح لنا أنها تتميز بتنوع كبير في النباتات والزهور الرائعة، لذلك تعد هذه الحديقة ثاني أكبر حديقة في سيريلانكا وتشكل مع جارتها محمية هاكغالا الطبيعية مجموعة رائعة من أفضل الحدائق النباتية في العالم وأكثرها تنوعاً وجمالاً. للحديقة مكانة مميزة عند الشعب السيريلانكي لاسيما بفضل ما تمتلكه من إرث ثقافي ومكانة تجارية وحضارية.

 

 

تتميز الحديقة بوجود المنازل الزجاجية المزروع بداخلها العديد من المحاصيل الزراعية، كما تنمو داخل الحديقة آلاف الزهور الملونة والإبداعية والتي تشكل قطعة فنية متقنة الصنع والإبداع اللامتناهي مما يجعلها مزاراً للكثير من السياح والزوار المحليين والأجانب، وبسبب كثافة العشب الأخضر فيها والأشجار الخضراء يمكنك الحصول على الراحة والهدوء والاسترخاء كما يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية فيها مع عائلتك أو أصدقائك.