الأماكن السياحية في زيلامسي متعددة ومتنوعة، كون مدينة زيلامسي النمساوية تحتل موقعاً جغرافياً مميزاً، فهي على ضفاف بحير زيل الزرقاء.

وقد ساعد موقعها المميز في جذب السياح من حول العالم لزيارة هذه البقعة الخلابة، إلا أنه ليس الموقع الجغرافي وحسب من ساعدها على أن تتبوأ مكانتها الهامة على خارطة السياحة، بل تاريخها العريق الذي يعود إلى أوائل العصور الوسطى، وطبيعتها، ومناخها المميزين.

فكان كل ما سبق سبباً في جذب الملايين لممارسة أجمل الأنشطة السياحية فيها، كالاستمتاع بالحياة الليلية في المدينة، والتزلج، والغوص في البحيرة، وتسلق جبال الألب، وحتى الاستمتاع بالشواطئ المميزة.

 

الأماكن السياحية في زيلامسي

 

أجمل 8 من الأماكن السياحية في زيلامسي

قد تشعر بالحيرة بعد توجهك إلى مدينة زيلامسي خلال رحلة السياحة في النمسا، لكونها مدينة تضج بالأماكن والمناطق المميزة التي عليك ألا تفوتها.

لذا خلال هذا المقال سنعرفك على أجمل 8 من الأماكن المميزة في المدينة التي ننصحك بزيارتها:

 

1- مدينة زيلامسي القديمة

تعد المدينة القديمة the Old Town الواقعة وسط النمسا على الشاطئ الغربي لبحيرة زيل أولى وجهاتك السياحية في هذه المدينة، حيث ستكون منطلق لرحلاتك وجولاتك السياحية في المدينة، ويصل المدينة القديمة قرابة مليون سائح سنوياً، يأتون ليكونوا وسط الأبنية القديمة التي تحمل رائحة الماضي العريق.

تضم المدينة ساحة شهيرة، كما توجد فيها كنيسة قديمة قوطية صممت على الطراز الروماني، وقلعة شاهدة على عصر النهضة.

 

مدينة زيلامسي القديمة

 

2- بحيرة زيل

مسطح مائي مميز وذو منظر خلاب، على ضفتها توجد مدينة زيلامسي، وهناك تتعد الأنشطة التي عليك ممارستها خلال زيارتك، كالسباحة، التزلج على الماء، ركوب الأمواج، وحتى استخدام القوارب الجماعية المتواجدة في منتزه إليزابيث الملاصق لها والخروج في رحلة جماعية مع الأصدقاء والعائلة.

 

الأماكن السياحية في زيلامسي

 

3- منتزه اليزابيث

على حافة مياه بحيرة زيلامسي يمتد منتزه Elisabeth Park ليكون المنتزه الأفضل في المدينة على مساحة حوالي 15 كيلومتر، ليوفر خيارات مميزة من الترفيه والتسلية لكل أفراد العائلة.

فهذا المكان نال شهرة كبيرة لنظافة مرافقه الطبيعية، حيث بإمكان العائلات التنزه والاستجمام بين الأشجار وبجانب البحيرة، ومشاهدة الطيور والبجع والبط، كما يتوفر لكم إمكانية ممارسة رياضة الغولف.

 

اليزابيث

 

4- قلعة روزنبورغ

Rosenberg أو ما يعرف محلياً بالقصر البلدي، تعتبر من أهم المعالم السياحة في زيلامسي، حيث يعود زمن بناءها إلى العام 1583 ميلادية، لتكن عبر العصور الماضية مسكناً خاصاً للعائلات الملكية، إلا أنها استخدمت فيما بعد كمدرسة، وسنة 1970 ميلادية تحولت لتكون مقراً لمجلس المدينة، والذي مازال يشغلها حتى يومنا هذا.

تتميز ببنائها القديم الذي يتكون من 4 طوابق، يزينها 4 من الأبراج لتكون من أجمل الصروح الأثرية في المدينة.

 

قلعة روزنبورغ

 

5- كنيسة سانت هيبوليت

في منطقة بينزغو تقع الكنيسة القديمة التي تعتبر من أقدم الأماكن زيارة خلال السياحة في النمسا، فطرازها المعماري عبارة مزيج بين النموذج الروماني، والقوطي القديم، وتتزين بعض جدرانها باللوحات التاريخية التي تعود إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر للميلاد.

يتألف هيكل الكنيسة من 3 طوابق، بالإضافة على برج عالٍ، يمكن لك زيارتها والتجول فيها والاستمتاع بأجمل الإطلالات على المدينة.

 

كنيسة سانت هيبوليت

 

6- منتزه فاميلي لاند

منتزه فاميلي لاند familienland أحد أهم أماكن الترفيه والسياحة في النمسا، يقع على أطراف مدينة زيلامسي، ويقدم العديد من مرافق المرح والترفيه والتسلية للأطفال ولكل أفراد العائلة.

حيث يشتمل المنتزه على ألعاب كهربائية متنوعة، والعديد من الألعاب المائية، ويضم كذلك حديقة للحيوانات، وكهف من الملح أتوا به من البحر الميت لما له من فوائد علاجية وصحية مهمة.

 

منتزه

 

7- شلالات كريمل

تعتبر الشلالات الأعلى في أوروبا، حيث ارتفاعها الذي يصل إلى 281 متر، وتصنف على أنها الخامسة عالمياً من حيث الطول.

تبعد عن مدينة زيلامسي مسافة الساعة تقريباً، ويمكن الوصول إليها من خلال الحافلة أو حتى القطار.

وبعد الوصول سوف تجد ما يمتعك من محال ومطاعم إضافة إلى المناظر الطبيعية الأجمل على الإطلاق.

 

 شلالات كريمل

 

8- قمة جبل شميتن هوه

يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث تكسو القمة الجبلية الثلوج، يصعد إليه الزوار باستخدام التلفريك، والذي يقوم بدوره بأخذهم بجولة سياحية يحظى الزائرين فيه بفرصة رؤية أجمل المناطق كالبحيرة والمروج الخضراء.

تنتشر مجموعة من المطاعم فيه على ارتفاع 1400 متر، ويمكن للسياح الجلوس وقضاء أجمل الأوقات، كما بالإمكان ممارسة رياضة الطيران الشراعي، مع العديد من الممرات الخاصة بالمشي لصعود وتسلق الجبل.

 

قمة جبل شميتن هوه

 

أفضل الفنادق في زيلامسي

فندق غراند زيل أم سي

يقع الفندق المميز بتصنيف الـ 4 نجوم في شبه جزيرته الخاصة على شاطئ بحيرة زيل، ويشمل على شاطئ خاص، مع منطقة للتشمس، كما يضم منطقة عافية وسبا عصرية على سطح الفندق لتوفر إطلالات بانورامية تخطف الأنظار.

يبعد مطار دبليو. اي. موزارت سالزبورغ عنه مسافة 54.1 كيلومتر.

وبجواره تقع محطة زيل إم سي للقطارات على بعد أقل من 500 متر، وتفصله عن ملعب كابرون للغولف الشهير مسافة 3.9 كيلومتر.

حاز الفندق تقييم جيد جداً ليكون الأفضل بين فنادق فئته من حيث الموقع المميز والمرافق الفاخرة.

 

فندق سيفيلا فرايبرغ

يقع الفندق ذو تصنيف الـ 4 نجوم مباشرة على ضفاف بحيرة زيل، ليوفر أماكن إقامة مع تراسات مطلة على المناظر الخلابة المحيطة به.

يشتمل الفندق على غرفتي ساونا وحمام بخار ، وحوض كنايب، بالإضافة إلى حجرة للأشعة تحت الحمراء، مع الجيم العصري المميز.

يبعد مطار دبليو. اي. موزارت سالزبورغ عنه حوالي مسافة 55 كيلومتر.

وبجوار الفندق وعلى مسافة 8 دقائق منه تقع محطة Casino Zell am See، التي تنظم رحلة مكوكية إلى مناطق التزلج شتاءً.

نال الفندق تقييم جيد جداً، لمرافقه وخدماته وموقعه الممتاز.