تقع الهند في جنوب قارة آسيا، وهي سابع أكبر بلد من حيث المساحة، والثانية بعد الصين من حيث عدد السكان، وتستقطب معالم السياحة في الهند الزوار من كافة أنحاء العالم.

فهي تضم العديد من المزارات السياحية المتنوعة، والعديد من المعابد والقصور التاريخية، بالإضافة إلى المتاحف، والحدائق، والمساجد، وأماكن التسوق في الهند الشهيرة إلى جانب المطاعم التي تقدم الأطباق الهندية الفريدة.

 

أهم 5 مناطق سياحية في الهند

نعرض في هذا المقال أفضل مناطق سياحية في الهند للاستمتاع بالرحلة السياحية ورؤية أهم المعالم السياحية:

 

السياحة في نيودلهي

نيودلهي هي عاصمة الهند وهي ثاني أكبر مدنها، وهي المقر الرئيسي للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية في البلاد، كما يطلق عليها السكان المحليون اسم الهند المصغرة، لاحتوائها على كل المرافق والخدمات والأماكن السياحية الرائعة، بالإضافة إلى جودة مرافق البنية التحتية العالية.

 

 

السياحة في بنجلور

تقع بنغالور في ولاية كارناتاكا في الهند، وهي من أجمل المدن السياحية في الهند، كما أنها تحتوي على أفضل الأسواق التجارية في الهند، ومجمعات السينما والمعالم السياحية في بنجلور الرائعة.

 

اهم 5 مناطق سياحية في الهند

 

السياحة في كشمير

تقع كشمير بين جبال الهيمالايا من الجهة الغربية وهي واحدة من أفضل مناطق سياحية في الهند والتي ننصح بزيارتها، حيث تضم العديد من المزارات السياحية التي توفر مختلف الأنشطة الرائعة في كل معالمها السياحية.

 

اهم 5 مناطق سياحية في الهند

 

السياحة في كيرلا

مدينة كيرلا الهندية الواقعة على الساحل الجنوبي لشبه قارة الهند تشتهر بطبيعتها الخاصة، حيث تطل على المحيط الهندي، والقنوات المائية، والغابات الاستوائية.

فإن كنتَ تشعر بحاجة ماسة إلى التغيير والراحة بعد مدة طويلة من العمل، فكيرلا حتما لن تخيب آمالك، فهي غنية بمظاهر الطبيعية، التي تساعد على الاسترخاء.

فنشاط السياحة في كيرلا يقوم بصورة رئيسية على سياحة الاستجمام والاسترخاء بين أحضان الطبيعة.

 

اهم 5 مناطق سياحية في الهند

 

السياحة في مومباي

توجد في مدينة مومباي الكثير من المعالم التاريخية الشهيرة، وتعكس المباني القديمة والمزارات العتيقة مدى رقي وتقدم الحضارة الهندية.

بالإضافة إلى أنها تشارك في صناعة السينما الهندية حيث تضم مدينة بوليوود في الهند والتي تعد من أفضل مناطق سياحية في الهند بشكلٍ عام.

 

اهم 5 مناطق سياحية في الهند