تقع مدينة نوراليا على تلة في المنطقة الوسطى من سريلانكا على ارتفاع 1890 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي أعلى مدينة في سريلانكا، وتقع تحت أعلى قمة في الجزيرة وهي قمة بيدوروتالاغالا أو جبل بيدورو الذي يصل ارتفاعه إلى (2555 مترًا). تعتبر المدينة أهم مركز لإنتاج الشاي في البلاد، وبفضل موقعها الخلاب ولكونها واحدة من أكثر المناطق الفريدة والمذهلة في البلاد، فإن مدينة نوراليا تعد من أكثر وجهات السياحة في سريلانكا التي يفضلها كثير من السياح، على الرغم من أن اسمها يترجم إلى “مدينة النور”، إلا أن نوراليا يشار إليها غالباً باسم “إنجلترا الصغيرة” في إشارة إلى ماضي المدينة الاستعماري.

ولا تزال الآثار الاستعمارية واضحة في مباني القرن التاسع عشر، مثل منزل كوينز كوتيدج، وفندق غراند، ويمكن الوصول إلى نواراليا من كولومبو عبر كاندي، وهي البوابة إلى المرتفعات الوسطى للجزيرة.

تعتبر كولومبو -كاندي- نواراليا من أكثر الطرق السريعة في سريلانكا، كما أنها واحدة من أكثر الطرق شعبية للوصول إلى المدينة، فهي عبارة عن رحلة بالقطار تمر عبر المناظر الخلابة من كاندي المجاورة، مع مناظر خلابة للشلالات المحيطة والجبال ومزارع الشاي.

أهم المدن القريبة من نوراليا

تمتلك مدينة نوراليا سحراً مختلفاً فإضافةً إلى اشتهارها بمزارع الشاي الخصبة، فإنها غنية بمزيجٍ مثير من التراث الأوروبي والمحلي، ومليئة بالكنوز التاريخية والثقافات المثيرة، والأماكن السياحية الرائعة التي تعد من أهم معالم السياحة في نوراليا، وهي أيضاً محاطة بالكثير من المدن الرائعة، وسنذكر هنا بعض من المدن القريبة من نوراليا، بالإضافة إلى قدر المسافة الفاصلة بينها وبين المدن الأخرى.

كم تبعد نوراليا عن مدينة كولمبو

تقدر المسافة التي تفصل بين مدينة نوراليا والعاصمة كولمبو بحوالي 172 كيلو متر ويمكن قطع هذه المسافة بين المدينتين باستخدام السيارة خلال 5 ساعات و11 دقيقة تقريباً.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة كاندي

واحدة من المدن القريبة من مدينة نوراليا هي كاندي حيث تقدر المسافة التي تفصل بينهما فقط بحوالي 78.7 كيلو متر ولا يستغرق السفر بينهما من الوقت سوى ساعتين و33 دقيقة عن طريق السيارة.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة بنتوتا

تقدر المسافة بين كلاً من مدينة نوراليا ومدينة بنتوتا بحوالي 234 كيلومتر ما يعنى أن الوقت الذي ستحتاجه للسفر بين المدينتين عبر السيارة خمسة ساعات و57 دقيقة.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة دامبولا

تبعد مدينة نوراليا عن مدينة داموبلا مسافة تقدر بحوالي 148 كيلومتر ويمكن قطع هذه المسافة عن طريق السفر بالسيارة خلال زمن قدره أربع ساعات و33 دقيقة تقريباً.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة أنورادابورا

تقدر المسافة التي تفصل بين مدينة نوراليا ومدينة أنورادابورا بحوالي 212 كيلو متر ويمكن للمسافر بين هاتين المدينتين باستخدام السيارة قطع هذه المسافة في وقت يقدر بحوالي 5 ساعات و40 دقيقة تقريباً.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة نيجومبو

المسافة بين مدينة نوراليا ومدينة نيجومبو تقدر بحوالي 162 كيلو متر، أي أنك لن تحتاج لقطع هذه المسافة إذا كنت مسافراً عبر السيارة لأكثر من أربع ساعات و50 دقيقة تقريباً.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة بادولا

تُقدر المسافة بين مدينة نوراليا وبادولا بالكيلو متر بما يقرب من 52.5 كم، ويُمكن استخدام السيارة للسفر كي تصل في وقت أقصاه ساعة و34 دقيقة.

 

 

كم تبعد نوراليا عن مدينة وكورونيغالا

تقدر المسافة الفاصلة بين كل من مدينة نوراليا ومدينة كورونيغالا بحوالي 115 كيلو متر ويمكن للمسافر بين المدينتين عن طريق السيارة قطع هذه المسافة في وقت يقدر بحوالي 3 ساعات و53 دقيقة.