هل سبق لك وأن عثرت على كل المعلومات التي تريدها عن السياحة في برلين في مقال واحد، ففي مقالنا هذا ستعثر على كل الإجابات التي تدور في ذهنك عنها، ويجب عليك في البداية أن تعلم أن برلين هي العاصمة الألمانية وهي أكبر مدنها وتضم عدداً كبيراً  من السكان، كما تتميز بوجود مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة التي يقصدها آلاف السواح سنوياً مثل النصب التذكاري، بوابة براندنبورغ، فهي مركز السياحة في المانيا.

في مقالنا المميز ستتعرف على موقع مدينة برلين الساحر وماهي المسافة بين المدن الألمانية وأفضل الفنادق للبقاء خلال السياحة في المانيا.

 

 

ما هو موقع مدينة برلين الألمانية؟

تقع في الشرق من ألمانيا وبينها وبين حدود بولندا 70 كيلو متر غرباً، وبين سهل بارنيم وتليتوف ونهر شبرية.

 

 

ما هي المدن المهمة القريبة من مدينة برلين؟

يقع بالقرب من برلين مجموعة كبيرة من أهم المدن في المانيا والتي تزيد من رحلتك إلى برلين جمالاً، وللتعرف عليها أكثر يجب عليك أن تقرأ السطور التالية لتعرف المسافة بينها وبين المدن وطريقة الوصول إليها والوقت المتوقع لذلك، وفي البداية ستتعرف على المسافة بين برلين وميونخ.

 

 

موقع برلين من ميونخ:

إن الوقت الذي ستستغرقه للوصول يقدر بـ 5 ساعات و 53 دقيقة وذلك عند تنقلك بسيارتك الخاصة، حيث تصل المسافة إلى 585 كيلو متر، لكن عند السفر بالطائرة تحتاج إلى ساعة و10 دقائق فقط لقطع هذه المسافة.

 

 

موقع برلين من فرانكفورت:

إن الوقت الذي ستستغرقه للوصول يقدر بـ 5 ساعات و33 دقيقة وذلك باستخدام سيارتك الخاصة، حيث تصل المسافة إلى 551 كيلو متر، لكنك تستطيع التنقل باستخدام النقل العام الذي يستغرق 3 ساعات و53 دقيقة، وفي حال أحببت استخدام الطائرة فالوقت المتوقع للوصول هو ساعة و10 دقائق.

موقع برلين من بادن بادن:

إن المسافة بين المدينتين هي 709 كيلو متر وقد تحتاج لقطع المسافة 7 ساعات ونصف باستخدام السيارة الخاصة، لكن تحتاج لـ 3 ساعات ونصف عند اختيارك الطائرة للوصول إلى بادن.

 

 

موقع برلين من كولونيا:

تم تقدير المسافة بين المدينتين بـ 575 كم، والوقت الذي ستحتاجه للوصول هو 6 ساعات ونصف باستخدام سياراتك الخاصة، لكن يمكنك توفير وقت باستخدام النقل في المدينة كالقطار أو باستخدام الطائرة من مطار برلين وتأخذ معك الرحلة ساعة و 10 دقائق.

 

 

 

موقع برلين من هامبورغ:

من المدن القريبة جداً من مدينة برلين هي هامبورغ وتقدر المسافة بـ 288 كم، وتستطيع استخدام النقل العام في المدينة للوصول إليها وذلك خلال ساعة و49 دقيقة، وفي حال أردت الذهاب بسيارتك الخاصة ستحتاج إلى 3 ساعات للوصول.

 

 

 

موقع برلين من هانوفر:

إن الوقت المتوقع للوصول إلى مدينة هانوفر هو 1 ساعة و 57 دقيقة وذلك باستخدام النقل العام في المدينة، وعند استخدام سيارتك الخاصة ستحتاج إلى 3 ساعات و 21 دقيقة، بحيث تبلغ المسافة بين المدينتين 286 كيلو متر، ولتحظى بعطلة سعيدة ومميزة ومريحة يجب عليك أن تختار فندقاً مريحاً للبقاء فيه خلال رحلتك في برلين وأفضل خمسة فنادق في برلين هي:

 

 

أفضل فنادق برلين:

1-موتيل وان برلين-أليكساندربلاتز.

2-كابري باي فريزر برلين.

3-فندق مركيور برلين فيتين بيرج بلاتز.

4-فندق غريمز آم بوتسدامير بلاتز.

 5-تيتانيك جيندارمينماركت برلين.