تجربة اليوتيوبر انس اسكندر في يوتيوب اثنار السياحة في ماليزيا بسعر 3000 ريال فقط تجربه فريده من نوعها وزع المبلغ على الطيران و السكن والفنادق وانبسط بالمبلغ البسيط هذا، أنس أعطانا نبذه بالبدايه عن ماليزيا وهي دولة متعددة الأعراق والرئيسية فيها الملايو و بالدرجة الثانية الصينيين، كما أن اللغة الرسمية فيها اللغة الملايوية بالإضافة للغة الإنكليزية والصينية و العملة النقدية المتداولة فيها هي الرينغيت الماليزي /RM/ وتتميز بأنها من البلدان التي لا تحتاج الى تأشيرة.

و بالنسبة لأجوائها فهي حارة ورطبة على مدار العام فلذلك بالإمكان زيارتها في أغلب أوقات السنة. ومن شركات الطيران المعروفة والتي تقدم الأسعار المناسبة شركة فلاي إن وهي أفضل شركة رائدة للحجوزات عبر الإنترنت في مجال السفر والسياحة. والتي تقوم بإجراء كافة متطلبات السفر من إصدار تذاكر الطيران وإجراء كافة حجوزات الفنادق بسهولة فتكلفة الطيران والسكن لمدة يومين تتراوح بين /1373/ إلى /1627/ ريال سعودي. تستغرق الرحلة من السعودية إلى ماليزيا /9/ ساعات وعند الوصول الى مطار العاصمة كوالالمبور لا بد في البداية من ختم جواز السفر ومن ثم تحويل العملة من الريال السعودي الى الرينغيت الماليزي علماً أن /1000/ ريال سعودي يعادل /1100/ رينغيت ماليزي أي /RM/. تكلفة التكسي من المطار الى العاصمة تتراوح بين /45/ رينغيت و/53/ رينغيت وفي الجولة في كوالالمبور سنتعرف على المأكولات الشعبية المعروفة لديهم ومنها توميوم سوب وناشورغيتشينا ومن المشروبات ايس تي حيث تبلغ تكلفة هذه الوجبة حوالي /14/RM بالإضافة للتمتع بطعم عصير /ايبا/ والذي تسعيرته /3/ رينغيت. وللاتصالات يتوجب على السائح عند الوصول شراء شرائح هاتفية حيث سعر الشريحة /1/ غيغا /20/ رينغيت.

جولتنا السياحية في ماليزيا نبدأ بزيارة أهم معالمها:

معبد الباتوكيف: وهو معبد هندي بوذي حيث يعد من أقدم المعالم في كوالالمبور وأحد الوجهات السياحية المتميزة والمشهورة والذي يقع في ولاية سيلانجور ويبعد عن وسط العاصمة مسافة /13/ كم وبزمن يستغرق /20/ دقيقة بالسيارة. المعبد يضم تمثال كبير الحجم مطلي بماء الذهب يسمى ” باتو ” والذي يمثل الإله الهندوسي وتقول الأسطورة أنه شخص اعتكف الحياة وصعد للعيش وسط هذا الكهف ومن ثم أصبح الناس يعبدونه. بالإضافة لوجود ثلاثة كهوف رئيسية بمثابة معابد وعدد كبير من التماثيل علماً أنه يتم الوصول إلى أعلى المعبد بالصعود على /272/ درجة.

مسجد نغارا: وهو واحد من أكبر المساجد في العالم وفي جنوب شرق آسيا كما يعد مسجد وطني حيث يقع في وسط العاصمة كوالالمبور وقريب جداً من محطة قطار كوالالمبور القديمة ومن حدائق بردانا كما يتميز بتصميمه الإسلامي وزخارفه ومنارته المشابهة للمظلة الشمسية ويتسع إلى /15000/ مصلي علماً أن تعرفة الدخول إليه للشخص الواحد /7/ رينغيت ماليزي.

حديقة الطيور: من أكبر المنتزهات في كوالالمبور العاصمة حيث تضم الطيور المتنوعة النادرة ومنها الطاووس والتي تقدم عروض كونها تقوم بحركات جميلة ورائعة وتعرفة الدخول اليها للشخص الواحد /50/ رينغيت.

حديقة الفراشات: والتي تقع الى جانب حديقة الطيور وتعد من اهم المعالم السياحية المهمة في كوالالمبور فهي عبارة عن غابة استوائية مصغرة تضم نباتات بأعداد هائلة وأكثر من /6000/ فراشة بألوان وأنواع مختلفة. بالإضافة لوجود قاعة للفراشات المحنطة والبرك المائية وأحواض فيها أسماك للزينة وسلاحف نادرة وضفادع كما ان تعرفة الدخول اليها للشخص الواحد /22/ RM.

الشارع الصيني: وهو من اهم الأسواق الشعبية في ماليزيا ومن نقاط الجذب السياحي للسكان والسياح بأعداد هائلة لما يضم من بضائع ومحلات تجارية تبيع الماركات العالمية المقلدة ومن المعروف أن تجار السوق يبيعون البضائع بأسعار مضاعفة فلذلك لا بد من الزائر أن يقلل ويبخس من سعر البضاعة يعني لو قال لك البضاعه ب 200 قوله ابغاها ب /100/ رينغيت. وعالاغلب راح وافقون.

تايمز سكوير مول: هي أكبر ملاهي مغلقة في قارة آسيا والموجودة ضمن مجمع تجاري ضخم وقريب جداً من شارع العرب حيث يضم مدينة ألعاب رائعة مغطاة بالكامل وفيها كافة وسائل وألعاب الترفيه للصغار والكبار. بالاضافة لاحتوائه على فندق خمس نجوم ( تستطيع حجزه من هنا )يوفر كل وسائل الراحة والترفيه ودور السينما ومجموعة متنوعة ومميزة من المطاعم العالمية المشهورة والمحلات التجارية لأكبر الماركات العالمية.

شارع العرب: يعد من أهم الوجهات ونقاط الجذب السياحية في ماليزيا والعاصمة كوالالمبور والذي يضم الفنادق الفخمة والمطاعم العربية والسواق علماً انه يقع في قلب العاصمة في منطقة بوكيت بنتانغ ومن مطاعمه المشهورة المطاعم الهندية الماليزية حيث تكلفة الوجبة وسطياً فيها /14/ RM.  وبعد عناء التجوال خلال النهار لا بد من الاسترخاء وختام اليوم بجلسات مساج تبلغ تكلفتها /60/ رينغيت.

صن واي لاقون: والتي تعتبر زيارتها من أفضل التجارب في الزيارة الى ماليزيا فهي من أفضل وأجمل الملاهي والحدائق الموجودة في ولاية سيلانجور. وفي ماليزيا ففيها حديقة للملاهي العادية وحديقة الحياة البرية بالإضافة للألعاب الشيقة المائية كركوب الأمواج ولعب كرة الطائرة كما توفر متعة التنزه في الهواء العليل وركوب المنطاد الهوائي علماً أن تعرفة الدخول اليها /170/ RM.

مدينة آي سيتي: I City وتلقب بالمدينة الضوئية أو مدينة الأنوار وتعد من أفضل مناطق الجذب السياحي كونها تتميز بالتكنولوجيا الحديثة للعروض باستخدام الأضواء البراقة الرقمية كما توفر مشاهدة المنحوتات الخلابة بعرض مبهر حيث تناسب زيارتها جميع أفراد العائلة.

متحف الشمع: والذي يضم تماثيل مصنوعة من الشمع لشخصيات مشهورة من كافة أنحاء العالم وتعرفة الدخول اليه للشخص الواحد /50/ رينغيت. وخلال التجوال في هذه المناطق لا بد من الاستمتاع بتناول وجبة طعام سريعة لذيذة سعرها /16/ رينغيت وتذوق الايس كريم والذي تعرفته /13/ RM.

برجا بتروناس التوأم: وهو من أهم المعالم السياحية الموجودة في ماليزيا ويلقب بمنارة بتروناس والذي يتميز بتصميمه المعماري الغريب كما يعد أكبر برجين يشبهان بعضهما في العالم.

ومن جولتنا نجد أن كوالالمبور مدينة كبيرة وجميلة وتوفر فعاليات متنوعة ومتعددة كما أن مناخها حار ورطب وهي من الوجهات المميزة وننصح الجميع بزيارتها. نتمنى انه اعجبكم التقرير ولاتنسى تعملون له شير عالواتس اب و الفيس بوك و تويتر.

معرض صور ماليزيا: