Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يميل الكثير من الأشخاص عند التفكير بوجهة سياحية معينة للبحث عن المناظر الطبيعية الجميلة والهندسة المعمارية التي تتميز بها تلك الوجهة، لكن بالإضافة لكل تلك العوامل هناك عنصر أساسي قبل التفكير لأي رحلة وهو الميزانية.

يعتقد البعض أنه أوروبا هي من الوجهات السياحية مرتفعة التكاليف وبالتالي يقومون باستبعادها من قائمة رحلاتهم المحتملة، لكننا في هذا المقال سنقدم لك 9 دول أوروبية والتي لا تتطلب منك الكثير من المال للتفكير جديًا في السفر إليها وتحقيق حلمك بزيارة أوروبا وقضاء عطلتك فيها.

قائمة بأرخص البلدان الأروبية من حيث تكلفة السياحة

1 بولندا

هل ترغب في بالاستمتاع بواحدة من أجمل دول أوروبا الشرقية؟ حسنًا عليك إذًا بزيارة بولندا. تتميز هذه الدولة بغناها ثقافيًا وترفيهيًا. إذا كنت تريد الهروب من العالم الواقعي، فيمكنك الذهاب في نزهة أو رحلة تخييم إلى جبال تاترا. أو في حال أحببت زيارة المدينة يمكنك ركوب القطار إلى وارسو أو كراكوف. حيث تسمح لك تلك المدينتين بالتمتع بالتاريخ والثقافة الواسعة في بولندا.

2 رومانيا

يمكنك أيضًا أن تضيف رومانيا إلى قائمة أرخص الدول الأوروبية. حيث تتمتع بأجواء رائعة في الليل، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الرحلات الاستكشافية في النهار إلى البلدات المجاورة والتي من المؤكد أنها ستثير اهتمامك. قم بزيارة منجم توردا للملح، حيث افتتح هذا المنجم الواسع للزوار في التسعينيات ويمكن أن يقدم لك لمحة عن صناعة التعدين الواسعة في رومانيا.

3 المجر

عند اتخاذك لقرار السفر في أوروبا، فضع باعتبارك زيارة مدينة بودابست في المجر. بالطبع هناك ما هو أكثر بكثير من بودابست في المجر. في حين أن بودابست رخيصة للغاية ولابد من زيارتها، إلى مدينة ديربان تستحق الزيارة لبضع أيام بهدف استكشافها. في ديربان ستجد أن الطعام وأماكن الإقامة أرخص من بودابست بالإضافة إلى المناظر والفرص الاستكشافية المذهلة مثل بودابست.

4 اليونان

تتميز اليونان أيضًا بتكاليفها المنخفضة؛ عليك فقط أن تكون حريصًا على عدم الوقوع في الفخاخ! سانتوريني، التي يمكن القول بأنها إحدى أفضل الوجهات الرومانسية في أوروبا والتي يمكن الاستمتاع بها بما يناسب ميزانيك. يمكنك أن تقوم بزيارة المطاعم المطلة على البحر أو حجز فندقك مقدمًا، بحيث تتمكن من الاستكشاف، السباحة والغطس في هذه الدولة المذهلة.

5 أوكرانيا

عندما نتحدث عن أوكرانيا، فلابد من زيارة لفيف وهي مدينة تاريخية جميلة في الغرب. فمن هناك، يمكنك الخروج إلى البلدات والقرى الصغيرة المجاورة لجبال الكاربات، فالأجواء هناك من المستحيل وصفها. لديك هناك الفرصة لتكون أقرب إلى البيئة الطبيعية من حولك والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المناظر. أما السكان المحليين فهم مضيافون للغاية ولا تخاف أيضًا من طلب نصيحتهم فيما يتعلق بالمطاعم أو السكن.

6  البرتغال

في حين أن الإقامة في هذا البلد قد تكون أقل سعرًا من الدول السابقة، فالبرتغال تعتبر بلا شك إحدى أرخص الدول في أوروبا وخاصة فيما يتعلق بالاستمتاع بالعطلات الرخيصة. ولمحبي المغامرات والموسيقى على حد سواء، توجه إلى ألغارفي حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة في النهار والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

7 التشيك

تتميز التشيك بأنها تقدم فرصًا سياحية مميزة للمسافرين الأفراد أو العائلات على حد سواء. إذا توجهت في براغ، لا تنسَ زيارة المدن الرائعة الأخرى. تُعد مدينة تشيسكي كروملوف وجهة رائعة لقضاء العطلات، ولأنها بعيدة عن صخب براغ، فإن أسعارها ستكون أرخص أيضًا.

8  كرواتيا

إن كنت من عشاق السياحة في الهواء الطلق، فلابد لك من زيارة جزيرة لاستوفو في كرواتيا. حيث تعتبر بمثابة أصغر متنزه طبيعي وجزيرة تسيطر عليها درجات الحرارة المرتفعة. وبعيدًا عن الزحام، يمكنك الاستمتاع بالسباحة في البحر الأزرق الصافي الكريستالي خلال النهار وتحت النجوم في الليل. أما من يرغب بزيارة المدينة، فإنه مدينة زغرب تعتبر بمثابة استراحة مثالية في المدينة. حيث تتمتع بالكاتدرائيات الجميلة والأجواء الرائعة التي تشبه إلى حد كبير باقي بلدان البلقان الجميلة التي يجب عليك استكشافها أيضًا. ويمكنك أيضًا القيام بجولة نهارية إلى حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية بالإضافة إلى بعض المدن الكبرى مثل دوبروفنيك وسبليت.

9  إيطاليا

في الحقيقة لا تعتبر إيطاليا من أرخص الدول الأوروبية على الإطلاق حيث تتطلب منك تخصيص مبلغ إضافية في ميزانيك سفرك، لكنك هنا ستضمن رحلة لا مثيل لها في أوروبا. تشينكويه تيريه هي سلسلة من المدن المثالية بالنسبة لصيد السمك. حيث اعتبرها موقع اليونسكو للتراث العالمي كمكان مثالي للاستكشاف سيرًا على الأقدام، وباعتبار أن السيارات ممنوعة في بعض المدن مثل مدينة البندقية فإنها تعتبر أحد الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في إيطاليا.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.