السياحة في انطاليا وزيارة شلالات كورشونلو Kursunlu Waterfalls‬ هى إحدى أروع الأماكن الطبيعية التى يُمكنك الإستمتاع بزيارتها في أنطاليا وهي اجمل شلالات تركيا، حيث ترى بدعة الخالق على أرضه حين يصب الماء صباً من أعالى المرتفعات حتى قاع النهر الذى يُسمى بنهى اوكسو.

 

شلالات كورشونلو

 

 

مطاعم و مقاه قرب شلالات كورشونلو

 

موقع الشلالات:

تقع شلالات كورشونلو فى منطقة تتسم بالهدوء وسط غابات الصنوبر الخضراء و التى تضم مختلف أنواع الأشجار و النباتات مثل الخروب، و الصفصاف، و التين و الزيتون البري، و الغار و الزان، والزعتر و النعناع البري، و الخيزران. تجمع منطقة شلالات كور شونلو بين كل معالم الجذب الطبيعية الأمر الذى جعل الحكومة التركية تقوم بالإستفادة من ذلك المكان الرائع و تطويره ليلائم السياحة فى عام 1986 م حين تم تحويل شلالات كورشونلو و المنطقة المحيطة بها لحديقة وطنية للزوار. و تٌقدر مساحة الحديقة بحوالى 33 هكتار تقريبا. و تبعد شلالات كورشونلو عن مركز أنطاليا بمسافة 20 كم و 30 دقيقة بالسيارةً.

 

شلالات كورشونلو

 

المكان مجهز جيداً حيث تنتشر المطاعم و المقاهى و متاجر لبيع التحف و الهدايا التذكارية، و هناك أيضاً سينما ثلاثية الأبعاد، كما تنتشر الكراسى التى يمكنك الجلوس بها و الإستمتاع بروعة المكان بالإضافة إلى ممشى خاص. سعر تذكرة الدخول  شلالات كورشونلو حوالى 20 ليرة تركية و هو سعر رخيص نظراً لروعة المكان و ما يحتويه من وسائل ترفيهية و خدمات.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها:

لعل أفضل الأنشطة التى يمكنك القيام بها بالقرب من شلالات كور شونلو هو التنزه بداخل الحديقة و الإستمتاع بالإطلالات الجميلة و التقاط الصور الفتوغرافية كذكرى لهذا المكان الرائع و الجلوس على إحدى الكراسى و أخد قسطاً من الراحة مع قراءة كتاب ممتع أو رواية رومانسية.

 

مطاعم و مقاه قرب شلالات كورشونلو

 

كما يمكنك تناول طعامك فى المطعم الواقع بجوار شلالات كورشونلو أو كوباً من الشاى التركى، و حيث أن الحديقة بها عدة حيوانات مثل الزواحف المائية و الجمال و الخيول فيمكن تجربة ركوب إحدى هذه الجمال أو الخيول و التنقل بها فى الأرجاء الخضراء الرائعة.

 

مطاعم و مقاه قرب شلالات كورشونلو

 

و على ضفاف نهر أوكسو بمسافة 200 متر هناك مطعم أوسمانلي كهفيسي.