الرئيسية مدونة عطلات متحف انطاليا تركيا و افضل الانشطة التي يمكن القيام بها فيه

متحف انطاليا تركيا و افضل الانشطة التي يمكن القيام بها فيه

يوجد الكثير من المتاحف الآثرية والتاريخية في دولة تركيا تقرير عن متحف أنطاليا عند السياحة في انطاليا يمكنك زيارة متحف انطاليا تركيا يزخر بالكنوز الأثرية التي تروي عن التاريخ العميق لتركيا و الحضارات التي أقيمت على أرضها، فهو قبلة الزوار على مدار السنة.

 

 

أفضل 3 أنشطة في متحف انطاليا تركيا:

تمتلك ولاية أنطاليا أغنى الكنوز الطبعية و التارخية فى تركيا بأكملها هذا إلى جانب أنها تقع على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط و تمتلئ بالأراضى الخضراء اليانعة. كما يقع بها عدة مناطق تاريخية مازالت تحمل بصمات الحضارات العريقة، مثل مناطق ليسيا، و بامفيليا، و سيليشيا و بسيديا التي تُعتبر أهم المواقع الأثرية التاريخية.

 

متحف انطاليا تركيا

 

يشمل متحف انطاليا تركيا Antalya Museum جميع الأدلة الملموسة التى تثبت براعة و تاريخ الحضارات التى تعاقبت على هذه المنطقة، حيث يحتل المتحف المرتبة الثالثة بين أهم المتاحف التاريخية و الآثرية فى تركيا بعد متاحف اسطنبول و أنقرة.

 

 متحف انطاليا تركيا

 

تم تأسيس متحف انطاليا تركيا في عام 1922 م على يد المدرس التركى سليمان فكري فى مسجد يفلي ثم تم نقل المتحف للمبنى الحالى عام 1972م و الذى يقع على مساحة 30.000 متر مربع مٌقسم إلى 13 معرض مختلف، فهناك قسم الأطفال و عصور ما قبل التاريخ و قسم الحفريات و قسم الآلهة و قسم لتماثيل المسرح و التوابيت، و النقود و المجوهرات، و المجموعات الإثنوغرافية و لعل أهم و أحدث الإضافات بالمتحف هو قاعة رقم أربعة التي تم افتتاحها عام 2004 م و المعروفة باسم “قاعة الحفريات” حيث يتم العثور على تمثال فريجيا الشهير و الذى يرجع إلى القرن السابع قبل الميلاد.

تمثال فريجيا:

 

تمثال فريجيا

 

يُعرض ما يقرب من اثني عشر ألف قطعة أثرية فى متحف أنطاليا، كلها خاصة بمنطقة أنطاليا، و معظمها مرتب ترتيباً زمنياً فزيارة متحف أنطاليا تأخذك فى رحلة إلى تاريخ الأناضول من أول أداة حجر الصوان إلى السجاد المنسوج مؤخراً.

قطع أثرية في متحف انطاليا:

 

متحف انطاليا تركيا

 

أفضل الأنشطة التى يمكنك الإستمتاع بها هو مشاهدة تاريخ تركيا خلال القاعات الثلاثة عشر فى المتحف، أو حضور إحدى أهم الأنشطة المقامة فى القاعات الخارجية بالمتحف، أو تناول طعامك فى إحدى المطاعم الشهيرة المجاورة للمتحف بالإضافة إلى زيارة أهم المعالم الأثرية و السياحية الجذابة بالمتحف.

 

متحف انطاليا تركيا

 

الجدير بالذكر أن المتحف يفتح أبوابه للزائرين بداية من الساعة 8:30 صباحاً و حتى الساعة 5:30 مساءاً على مدار الأسبوع.

إقرأ آيضاً

مقتطفات من أهم المقالات والمواضيع في مدونة وموسوعة عطلات

مطعم تورجاي انطاليا أحد أفضل المطاعم الفاخرة في انطاليا

مطعم تورجاي انطاليا احد افضل المطاعم الفاخرة في انطاليا

عند السياحة في انطاليا وزيارة المطاعم التركية يحتار السائح بين الكثير من المطاعم التركية المميزة اليكم تقرير عن مطعم تورجاي انطاليا من أفضل مطاعم تركيا يقدم أفض...
متحف سيدا انطاليا تركيا

متحف سيدا انطاليا تركيا و أفضل النشاطات التي يمكن القيام بها

هناك الكثير من السياح يقصدون المتاحف والأماكن الأثرية عند السياحة في انطاليا تقرير عن متحف سيدا يضم العديد من القطع الأثرية لمدينة انطاليا و التي تضم تراث حضارا...
فندق كراون بلازا أنطاليا تقرير عن أشهر الفنادق في تركيا

فندق كراون بلازا انطاليا تقرير عن اشهر الفنادق في تركيا

عند الذهاب ل السياحة في أنطاليا تركيا احيأنا يكون الاختيار محير بين فنادق أنطاليا الفخمة اليكم تقرير عن فندق كراون بلازا أنطاليا هناك عدة معايير تستوجب أن يتم أ...
فندق ليبرتي لارا انطاليا بتركيا موقع مميز و خدمات 5 نجوم

فندق ليبرتي لارا انطاليا بتركيا موقع مميز و خدمات 5 نجوم

يقع فندق ليبرتي لارا انطاليا على مقربة من المطار الدولي في تركيا ، وهو واحد من أكثر فنادق أنطاليا استحساناً يفضلها السياح اثناء السياحة في أنطاليا.    ...
مرحبًا! 👋
راسلنا عبر الواتساب لأي سؤال أو استفسار. فريقنا يسعد دائمًا بخدمتك!