تعتبر ماليزيا من أفضل الدول التي تضم الكثير من المؤسسات الخيرية والجمعيات ومنظمات الإغاثة، حصلت ماليزيا على عدة جوائز في هذا المجال. تقدم المؤسسات جهود كبيرة في تقديم المساعدة والعون لكافة المنكوبين والمحتاجين ولاجئين على عدة اصعدة، تقدم بعض الجمعيات الدعم والمساعدة لكل الروهانيا المسلمة و الدفاع عن قضيتهم. تنظم المؤسسات الخيرية والجمعيات  فعاليات وجيدة تنسي معانات وألم الروهنيفا المسلمة القليلة في ميانمار، ويوجد الكثير والكثير من المؤسسات الخيري والجمعيات ومنظمات الإغاثة في ماليزيا منها.

جمعية التنسيم للعمل الخيري وخدمات التكنولوجيا

أنشئت المؤسسة عام 2003 ميلادي، كل ما تهتم به الجمعية هو تحديث وتطوير برمجيات الدعوة الإسلامية وتعليم ودعوة الذين لا يتكلمون العربية، وتقوم بإنتاج  إصدارات صوتية ومرئية ومطبوعة. تعد المؤسسة اول من انتج موسوعة قرآنية باللغة الماليزية، ومن أهم وافضل ابتكاراتها و اصداراتها هو برايل الناطق المشروع التكنولوجي الحديث للمكفوفين، سيخدم هذا الإنتاج  الملايين من المسلمين المكفوفين في أنحاء العالم، وتتعامل مع عدة مؤسسات وجمعيات خيرية في دول الخليج العربي مثل: قطر الخيرية ومؤسسة سليمان الراجحي ومؤسسة رافا.

مؤسسة المدينة العالمية الخيرية للتبرع من أجل المنكوبين والمحتاجين

تنظم نشاطات هادفة ومنوعة و تقدم العون والمساعدة للمحتاجين  في جميع انحاء العالم، في ما يتلاءم مع خدمة الإنسانية وقيم الإسلام واحترام، وتساهم في مجالات التعليم بأنشاء أماكن التعليم وإعطاء منح الدراسية والتعليمية. وهي مؤسسة غير حكومية محدودة بضمانات خاصة، النشاط الأساسي مساعدة المحتاجين و المنكوبين على أكبر مستوى، وتقدم المؤسسة أنشطة وبرامج متنوعة وكثيرة في كل أنحاء العالم، وتساهم في الزيادة التنمية والعلاقات الدول، وجل الأموال التي تصل إلى المؤسسة لمساعدة الخيرية والتعليم.

البريد الإلكتروني [email protected]
الموقع الاكتروني http.www.mif.my
رقم الفاكس +603 5036 6029

الجمعية الخيرية الإسلامية في ماليزيا

اسم الاختصار هو بركيم perkim، تركز جميع جهودها لتعريف الإسلام ونشر الاسلام والدعوة الإسلامية بين الأشخاص والناس غير المسلمين، تقدم خدمات اجتماعية واعمال الخيرية والبر المفيدة.

جمعية أركان الخيرية

تقوم بجهود عديدة في اكثر من مجال الإنساني وتنظيم مشاريع واسعة، مثل مشروع الأضاحي ومشروع افطار رمضان ومشروع الإغاثة والتنمية، تبذل الجمعيات الخيرية في ماليزيا كل وقتها وجهودها في الأعمال الإنسانية، وتكون منتجة بشكل كبير على مستوى العالم لتقليل من حالات الاحتياج. جمعيات ومؤسسات أخرى مثل منارة الهدى وامان المستضعفين، كل ما تقدمه هذه الجمعيات يكون سند وامل الكثير من المتضررين والمحتاجين في العالم.