إذا كنت تسأل هل تنفع سريلانكا للاطفال فإليك هذا المقال:

هل تنفع سريلانكا للاطفال

سريلانكا مدينة جميلة جدا تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الساحرة، وهي الوجهة المثالية للعائلات وخاصة إن كان برفقتهم أطفال. تحتوي مدينة سريلانكا العديد من المنتجعات والفنادق والشواطئ، وتتمتع بالمناخ الجميل، مما جعلها مقصدا مهما للسياح كما ويوجد في سريلانكا الكثير من مدن الملاهي والألعاب المسلية للكبار و للأطفال الصغار ومنها:
1- يوجد مدينة ملاهي تقع على الطريق بين نوراليا وبنتوتة و هي بعيدة عن مدينة كولومبو.
2- مدينة ألعاب مائية
كما و يوجد في مدينة سريلانكا مدينة ألعاب مائية، والتي تبعد عن مدينة كولومبو ساعتين بواسطة السيارة. تم افتتاحها في سنة 2007 ميلادي تقع  على الطريق
بين نوراليا و بنتوتة بالقرب من مدينة رتنبورا و أسمها ” مدينة ألعاب الراحة Leisure World “، وهي بالقرب من مدينة هانويللا HANWELLA ويمكن الذهاب إليها بإتباع  الطريق A4 موجودة في منطقة (Avissawella) أفيزاويلا. تضم  الحديقة جزئين من الألعاب جزء الألعاب المائية والجزء الثاني يضم الألعاب الأخرى.
3- حديقة إكسل الترفيهية العالمية
تقدم الحديقة جولات محاكاة بالأبعاد الرباعية، كما وتقوم بتقديم الأفلام في سيناماتريكس، إضافة لجولات قيادة وتضم منتزه كبير يحتوي المتنزه على ساحة واسعة للألعاب ببطاقات الليزر.  تضم الساحة الكثير من الألعاب الممتعة والمسلية للصغار والكبار، كألعاب الفيديو و منطقة مخصصة للعب البولنج و قاعة كبيرة للعب بلياردو.

4 – حدائق حيوانات كولومبو

يستطيع الزوار و السياح وخاصة للعوائل الذين يرافقهم الأطفال عند القدوم إلى الحديقة، التمتع بمشاهدة العديد من أنواع الحيوانات والطيور المختلفة والزواحف والأسماك المتنوعة، بالإضافة إلى أنهم يقيمون في كل يوم معرضا للفيلة مما يجعل الأطفال في قمة السعادة. كما ويوجد بعض المولات الكبيرة في العاصمة كولومبو وتحتوي على ملاهي للأطفال.

ومن هذه المولات في مدينة كولومبو

مجمع كرستات بيوليفارد Crescat Boulevard
مجمع ماجستيك سيتي Majestic City
مجمع ليبرتي بلازا Liberty Plaza
كما ويوجد متاجر بيع الملابس و الإكسسوارات
أوديل ODEL
يبيع ملابس للأطفال، بالإضافة إلى أنه يبيع الكثير من الألعاب الممتعة والمفيدة للأطفال الصغار.
هاوس أوف فاشين HOUSE OF FASHIONS
الأسعار فيه رخيصة جدا، وتكثر فيه ملابس الصغار بأفضل الماركات.
بيفرلي ستريت BEVERLY STREET
روما فور ROMA FOUR وغيرها
و كذلك الأسواق الشعبية في مدينة كولومبو و مدينة كاندي و جول.