إذا كنت تفكر في اصطحاب أطفالك في عطلة الصيف، سنقدم لكم وجهات سياحية تناسب الأطفال، حتى يتمتعون بوقت رائع ومذهل دون ملل، والكثير من المعلومات الهامة.

الأماكن المناسبة للأطفال في باريس

1.برج ايفل: الأطفال حتما سوف يحبون برج ايفل، ويفضل الصعود بواسطة الدرج حيث أن الطريق أقصر والسعر أرخص، إذ أن الدرج سوف يأخذك إلى الطابق الثاني فقط، ويفضل شراء التذاكر مقدماً.

2.متحف اللوفر: لا تستطيع رؤية كل شيء في يوم واحد، ويفضل أن تختار بضع لوحات وتناقشها مع أطفالك في المنزل، إذا كنت ممن يهتمون بثقافة أطفاله، ثم إبحث عنها عندما تكون هناك، أيضا هناك طوافة ميدوسا وهي عبارة عن حطام سفينة ستجعل أي طفل يفتن بها، وبهذه الطريقة تجعل من رحلة المتحف ممتعة وليست مملة لديهم.

3.حدائق لوكسمبورغ: حديقة جميلة مع ملعب رائع، وهناك بركة ونافورة للإبحار بالقوارب الخشبية الصغيرة، بالإضافة إلى مسرح موسيقي (عروض الدمى في الساعة 2:30 ، 3:30 ، 4:30 في الصيف)، والعديد من مسارات التنزه.

4. ديزني لاند باريس: هي ليست كبيرة كعالم والت ديزني، ويمكنك الوصول إلى أبرز المنتزهات في ديزني لاند باريس في يوم واحد وستشعر بالرضا أنت وأطفالك.

الأماكن المناسبة للأطفال في ألمانيا

1.قلعة نويشفانشتاين: إذا كان أطفالك يحبون قلعة سندريلا في ديزني لاند، فيمكنك زيارة قلعة Neuschwanstein الخيالية، التي تقع في جبال الألب البافارية، والتي كانت نموذجًا لقلعة الجميلة النائمة في ديزني.

2.مدن الملاهي مليئة في ألمانيا، والحديقة الأكثر شعبية هي Europapark في جنوب غرب ألمانيا، ثاني أكبر مدينة ملاهي في أوروبا.

3. المتاحف المناسبة للأطفال: مثل المتحف الألماني أحد أقدم المتاحف للعلوم والتكنولوجيا في العالم، يقدم المتحف مجموعة كبيرة من العروض التفاعلية، يضم المتحف الألماني مجموعة مثيرة للإعجاب من التحف التاريخية مثل الدينامو الكهربائي الأول، وأول سيارة تم صناعتها والتي تشبة عربة جر الخيول تقريباً، ومقعد مختبر كافنديش حيث تم اكتشاف نفش الذرة في هذا المختبر.

4.المصانع: اصطحب أطفالك لرؤية ما وراء الكواليس لأشهر الصادرات الألمانية، دعهم يشاهدون كيف يتم صنع السيارات الألمانية أو الشوكولاته أو الدببة الصمغية من البداية إلى النهاية، ولا تنسى التسوق في متاجر المصنع بعد ذلك.

الأماكن المناسبة للأطفال في تركيا

1.حديقة ميني تورك: وهي حديقة ذات شعبية كبيرة، تم افتتاح هذا المنتزه الشهير في عام 2003، ويضم نماذج مصغرة من المعالم الشهيرة في تركيا بما في ذلك مواقع التراث العالمي في البلد وسوف يستمتعون أطفالك كثيراً.

2.اكواريوم اسطنبول: طريقة أخرى رائعة ليتمتع أطفالك وهي أخذهم إلى توركوازو، التي تُعرف الآن باسم حوض أسماك إسطنبول للحياة البحرية، وهي واحدة من أكبر اكواريوم سمك في أوروبا، يضم 25000 من المخلوقات البحرية من مختلف الأنواع، كما يسمح للزوار بالغوص.

3.الحديقة الجوراسية Jurassic Land: من بين الحدائق الأكثر شعبية في تركيا، يعمل هذا المنتزه الواسع على إحياء الديناصورات المنقرضة من خلال العديد من النماذج، وهناك دور السينما رباعية الأبعاد، والعروض التفاعلية، وورشات التنقيب، والعديد من الأنشطة الترفيهية، يقع Jurassic Land في إسطنبول.

4.الحديقة المائية Atlantis Marmaris Waterpark: واحدة من أشهر المنتزهات الترفيهية المخصصة للأطفال، والتي تقع في خلفية شواطئ مارماريس الخلابة، هناك حمامات السباحة، وركوب الخيل.

الأماكن المناسبة للأطفال في تايلند

1.حديقة Siam Ocean World Kidzania: وهي منوع الترفيه التعليمي، وهي لا تشبه أي شيء رأيناه من قبل، كل واحد من المتاجر والمباني في مدينة كيدزانيا هو تجربة تعليمية للأطفال من عمر 4 إلى 15 سنة، وهي مجموعة من التجارب الفريدة من نوعها، حيث يوجد ما يصل إلى 80 وظيفة مختلفة يمكن الاختيار من بينها، طبيب أسنان، إطفاء حريق… الخ.

2.حديقة Zanook Wake Park: وهي أفضل حديقة مقامة على بحيرة في وسط مدينة بانكوك، وهناك ملعب عائم قابل للنفخ في وسط البحيرة.

3.حديقة الديناصورات Dinosaur Planet Ages: وهي حديقة مخصصة لحيوانات ما قبل التاريخ، يقع المنتزه الترفيهي في منطقة فروم فونج في سوخومفيت، ويضم ما يصل إلى 200 نوع من الديناصورات الشهيرة.

4.متحف الاستكشاف Children’s Discovery Museum: وفيه مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية، لإبقاء الأطفال مشغولين لمدة يوم كامل، مثل استخراج عظام الديناصورات في الموقع الأثري، وإنشاء فقاعات عملاقة، يشجع المتحف على نهج عملي للتعلم مع العروض التفاعلية.

الأماكن المناسبة للأطفال في برشلونة

1.حديقة غويل: ستجد فيها تنينات مزخرفة، وساحات ساحرة لأخذ قسط من الراحة، إنها لا تزال واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك زيارتها في المدينة ومجاناً، ونصيحتي هي ركوب المترو إلى حي Vallcarca، وسترى الجزء الخلفي من الحديقة.

2.شارع الرامبلا: لا تكتمل زيارة المدينة بدون نزهة في هذا الشارع الشهير والرائع، سيرون الأطفال بائعي الزهور، وأكشاك الحيوانات، والرسامين، والفنانين، والتماثيل وفناني الشوارع، ومن ثم خذهم إلى مطعم هناك.

3.الشواطىء: شواطئ القرية الأولمبية أكثر ملائمة للأطفال، ويعتبر برشلونيتا هو حي الصيادين القديم ولديه شاطئ رائع أيضًا.

4.التلفريك: المدينة محاطة بجبلين، و Montjüic هو الذي يطل على البحر، وهناك نوعان لركوب التلفريك، أحدهما يعبر البحر إلى شاطىء Barceloneta، والثاني ينقلك إلى القلعة القديمة، ويوفر كلاهما مناظر رائعة للمدينة.

الأماكن المناسبة للأطفال في كوالالمبور

1.حديقة معرض القرن العشرين العالمي: وهو من أكثر الحدائق الترفيهية إثارة في ماليزيا، وهناك 25 جولة مثيرة وجولات جذابة مستوحاة من أفلام هوليوود.

2.اكواريوم Aquaria KLCC: وهو أكبر حوض مائي في العالم، يضم أكثر من 150 نوعًا من الكائنات البحرية، وتشتمل على أسماك القرش المخيفة، وثعابين البحر القاتلة، والأسماك المرجانية المشرقة، وفرس البحر وغيرها.

3.District 21 Kuala Lumpur: مدينة ملاهي للمغامرات، تقع داخل IOI City Mall Putrajaya، حيث يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب، ويمتد هذا المنتزه الترفيهي بمساحة تزيد عن 6500 متر مربع.

4.حديقة حيوان Farm in the City: وهو المكان المناسب للزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة حديقة حيوانات غير تقليدية، تقع في سيري كيمبانجان (على طول الطريق السريع دامانسارا بوتشونغ).