إذا كنت تنوي السفر إلى كوسوفو من دولة الإمارات العربية فقد أصبح من السهل ذلك، وذلك بعد تخصيص رحلات إلى كوسوفو، حيث كان ذلك صعبا قبل الآن.

رحلات من الإمارات إلى كوسوفو

لقد أعلنت شركة الطيران الإماراتية العربية للطيران عن تخصيص رحلات على متن طائراتها إلى كوسوفو، ستكون الرحلات عبر العربية للطيران رحلتين أسبوعيا، وستكون محطتكم هي مطار بريشتينا الدولي، ستكون الرحلات يومي الاثنين والخميس والطائرات التابعة لشركة العربية للطيران، سيكون انطلاقها من مطار الشارقة الدولي عند الساعة 9:00 صباحا، وتستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات، هناك رحلة عودة أيضا من كوسوفو من مطار بريشتينا إلى الشارقة.

العربية للطيران

وهي الشركة الأولى التي حققت الأسبقية في هذا المجال، وهذا سينشط العلاقات التجارية والأنشطة السياحية بين البلدين، وتعد كوسوفو من الوجهات التي يعتبرها الإماراتيون مميزة، إذا كنت تريد التعرف على أسعار الرحلات إلى بريشتينا عليك البحث في موقع الشركة، لكن الأسعار غالبا ليست بالرخيصة، حيث يمكنك التوقف في مدن أخرى ترانزيت قبل وصولك إلى بريشتينا إذا كنت حجزت تذكرتك قبل وقت طويل هذا سيخفض سعر التذكرة.

متطلبات تأشيرة كوسوفو

يجب أن تحمل جواز سفرك الساري المفعول، إثبات حساب بنكي أو إثبات قدرتك على حمل أعباء السكن والعيش في كوسوفو، دعوة من أحد مواطني كوسوفو للسياحة ويمكنك الحصول على هذه الدعوة من المكاتب السياحية مقابل مبلغ مالي، يجب أن تحجز طيران ذهاب وعودة للبلد الذي سافرت منه، و يجب أن توضح سبب الزيارة، يفضل أن تقدم شهادة صحية تثبت فيها أنك خالي من الأمراض المعدية.

لمحة عن كوسوفو

بلد أوروبي عاصمته بريشتينا، وقد أصبحت حديثا وجهة جديدة للسياحة، وهي مدينة متطورة وتقدم خدمات مميزة للسياح، ستجد في بريشتينا العديد من المقاهي والمطاعم والتي تعد رخيصة، يمكنك زيارة المنتزهات والمسابح، وسيكون فصل الربيع مميز للسياحة في هذا البلد، حيث تكثر النشاطات والمهرجانات السياحية.

بريشتينا مدينة صغيرة يمكنك المشي فيها بسهولة وهناك الكثير من سيارات الأجرة والحافلات الغير مكلفة، تتميز بريشتينا بشوارعها الضيقة والتي تكثر فيها الحرف اليدوية والأزياء التقليدية، أنصحك بالسفر إلى كوسوفو في الربيع سيكون الجو لطيفا أم الصيف فهو حار جدا ورطب، مطار بريشتينا الدولي و يقع جنوب غرب العاصمة وهو المطار الوحيد لكوسوفو وهو مطار صغير جدا.