إن كنت ترغب بزيارة ماليزيا فننصحك البدء من الآن بالقيام بتخطيط برنامج لرحلتك حتى تضمن لنفسك رحلتك مثالية وتستغل كل لحظة في استكشاف الكثير من المعالم السياحية الجميلة الموجودة فيها، إن أحببت أن نساعدك في هذه المسألة فقط أكمل معنا هذا المقال، ونرجو أن ينال إعجابك، لتكن رحلتك إلى ماليزيا لمدة ثلاثة أيام رائعة فلتقضيها كالتالي:

فور وصولك من الطائرة اتجه إلى الفندق الذي وقع اختيارك عليه تناول الطعام، ثم خذ قسطا من الراحة لتبدأ بعد ذلك جولتك المثيرة في ماليزيا.

اليوم الأول في ماليزيا

ننصحك باستكشاف العاصمة كوالالمبور، فلتبدأ بالتوجه إلى مشاهدة البرجين التوأم الذان يعتبران من أجمل أبنية المدينة، وهما تحفة معمارية مميزة مصممة بدقة واحتراف كبيران، يقع هذين البرجين في قلب كوالالمبور في منطقة سياحية ممتازة مفعمة بالحياة. ثم اتجه بعد ذلك إلى مسجد كوالالمبور الكبير ذو الطراز المعماري الجذاب، الذي يجاور حديقة الطيور والفراشات فلتقضي بعض الوقت، فيها أيضا فهي مليئة بالعديد من أنواع الطيور النادرة والفريدة، لم لا تتناول الغداء في أحد المطاعم التي تعج بالمكان. فكوالالمبور تمتلئ بأرقى المطاعم العالمية كالأمريكية والهندية واليابانية، في المساء قم بالتجول في شوارع المدينة ولتشتري الكثير من الملابس من السوق الصيني، أو من إحدى المولات الفخمة التي تقع في شارع العرب بالقرب منه، لتذهب عند انتهائك إلى المبيت في الفندق الذي حجزت فيه.

اليوم الثاني في ماليزيا

في بداية هذا اليوم اقضي قليلا من الوقت في حديقة الحيوانات الوطنية ثم تعرف على منارة كوالالمبور الشهيرة، إن كنت من عشاق الألعاب المائية فمدينة صن واي التي تعد من أشهر الألعاب المائية تفتح أبوابها يوميا من الساعة العاشرة صباحا أمام الجميع بعد الظهر، خذ جولة بحرية قصيرة في قارب البانانا المميز في جزيرة بينانج التي تقع على الساحل الغربي لماليزيا، ولها إطلالات بانورامية خلابة على المحيط الهندي. استمتع بأشعة الصيف في الجلوس على شاطئها الشهير، والذي يعرف باسم باتو فرنجي، وإن شعرت بالجوع فتستطيع تناول أشهى الأطعمة البحرية في مطعم الطربوش الموجود بالقرب منه، بعد الغداء تمشى قليلا على شاطئ القردة المعروف هناك ثم استكشف مدينة جورج تاون العصرية. يوجد عدد كبير من الفنادق الهادئة في هذه المنطقة، وننصحك بتجربة المكوث في فندق رويال، الذي يعرف بأسعاره المعقولة المناسبة للجميع، أو فندق Evergreen Laurel ذو الطراز الكلاسيكي.

اليوم الثالث في ماليزيا

سيكون يوم ملئ بالمتعة إن قضيته في بيتالينج جايا التي تبعد أقل من 40 دقيقة عن كوالالمبور، بإمكانك الوصول إليها بسهولة من خلال المترو، وهي تكتظ بالمراكز التجارية ومن أهمها Sunway Pyram وفي الشارع المقابل له توجد محمية الغابة الإستوائية FRIM، خصص القليل من وقتك لاستكشافها أيضا، بعدها تعرف على كهف إيبوه ومدينة ملقا السياحية، وخذ جولة في جزر فرهنتين.

أهم الفنادق في ماليزيا

فندق Park Royal

فندق كلاسيكي وهادئ يوفر كل وسائل الرفاهية والنعيم لقاطنيه، يصنف من فئة 4 نجوم، يقدم الكثير من الليالي المجانية والخصومات تصل أحيانا لأكثر من 25% هنا.

فندق Rasa Sayang Resort

فندق عصري يصلح لأن يكون منتجعا صحيا أيضا، غرفه كبيرة الحجم وواسعة فهو الخيار الأمثل لإقامة عائلية ممتازة هنا.