إن كنت ترغب في السفر إلى سريلانكا وقضاء وقت ممتع في أرض الشعب المبتسم عليك أولاً معرفة معلومات عن سريلانكا اين موقعها والمسافة الفاصلة بين أهم مدنها السياحية، وتوفيراً لمعناة البحث الطويل قمنا بجمع كافة المعلومات لتكون مرجعك في جولتك السياحية كي تستمتع بزيارة أماكنها التاريخية مثل القلعة الصخرية سيجيريا ومنتزه يالا الوطني وشواطئها الطبيعة الخلابة التي تعد من أشهر معالم السياحة في سريلانكا.

 

سريلانكا اين موقعها

تقع دولة سريلانكا في شمال المحيط الهندي وبالتحديد جنوب شبه القارة الهندية يحدها من الجنوب قارة آسيا في حين يحدها من جهة الجنوب الشرق جزر المالديف، بينما من جهة الشمال الشرق يحدها خليج البنغال ويحيطها من جهة الجنوب السلاسل الجبلية.

 

كيفية السفر إلى سريلانكا

بعد أن عرفنا موقع سريلانكا على الخريطة، لنتعرف على كيفية السفر إليها، حيث يتم ذلك من خلال استخراج تأشيرة الدخول إلى البلاد عبر زيارة سفارة سريلانكا في بلدك أو عن طريق شبكة الانترنت.

 

سعر تأشيرة سريلانكا

تبلُغ قيمة تأشيرة سريلانكا عند استخراجها من شبكة الانترنت نحو 30 دولار، أما قيمتها عند استخراجها من مكتب السفارة نحو 35 دولار للأشخاص البالغين، بينما تُستخرج تأشيرة الدخول للأطفال تحت عمر 16 سنة مجاناً.

والجدير بالذكر أن تأشيرة الدخول لدولة سريلانكا صالحة لمدة 6 شهور منذ تاريخ استخراجها.

 

المسافات بين أهم مدن السياحة في سريلانكا

تضم سريلانكا العديد من المدن السياحية الهامة التي تمتلك شواطئ طبيعية خلابة وأماكن تاريخية وترفيهية، لذا سنوضح لك المسافات بين أهم مدن السياحة فيها لتستطيع ترتيب برنامجك السياحي وزيارة مدينتين في نفس البرنامج.

 

المسافة بين مدينة كولمبو من كاندي

تبعُد مدينة كولمبو ما يقارب 114كم عن كاندي لذلك تستغرق رحلة السفر بالسيارة من كولمبو إلى كاندي ثلاث ساعات و42 دقيقة.

سريلانكا اين موقعها من بنتوتا وجالي

تبعُد مدينة جالي سريلانكا مسافة 70.5 كم عن بنتوتا، وتستغرق رحلة الوصول بالسيارة حوالي ساعة و5 دقائق.

المسافة بين دامبولا ونوارا إليا

تُقدر المسافة بين مدينة دامبولا ونوارا إليا نحو 153 كم، ويُمكن قطع المسافة بالسيارة في غضون 4 ساعات و16 دقيقة، ولمعرفة أسرع مسار لرحلتك عليك بالإطلاع على رحلات السفر عبر شبكة الانترنت.

المسافة بين ترينكو مالي وأنورا دابورا

تُقدر المسافة الفاصلة بين مدينة ترينكو مالي وأنورا دابورا نحو 108 كم، وتستغرق الرحلة سفراً بالسيارة نحو ساعتين إلا 5 دقائق.

موقع مدينة راتنابورا من بادولا

تقع مدينة راتنابورا على بعُد 131 كم من مدينة بادولا وتستغرق مدة السفر بالسيارة بين المدينتين ما يوازي 3 ساعات و22 دقيقة.

موقع مدينة كولمبو ومدينة بادولا

تقع مدينة كولمبو على بعد 231 كم من بادولا طبقاً لتقديرات خرائط جوجل، وتستطيع الانتقال بين المدينتين بالسيارة وقد تستغرق الرحلة نحو 5 ساعات و35 دقيقة.

المسافة بين ترينكومالي ودامبولا

تُقدر المسافة بين هاتين المدينتين نحو 106 كم وتستغرق رحلة السفر البري بينهما ما يُقارب ساعتين إلا 15 دقيقة من خلال المسار الموضح على خريطة جوجل.

 

أفضل فنادق قريبة من سريلانكا

فندق رومانس هيلز

افضل فنادق سريلانكا 3 نجوم الراقية التي توفر مكان إقامة فاخر يشمل كافة المرافق والخدمات الفندقية الجيدة، حيث تُقدر المسافة بينه وبين سريلانكا بحوالي ساعتين و34 دقيقة.

 

 

فندق أوزو كاندي

أحد الفنادق الفاخرة في سريلانكا، يقع بالقرب من معالمها ذو إطلالة خلابة على المدينة والمعالم التاريخية العريقة.

 

 

السياحة في سريلانكا

بعد أن تعرفنا على موقع سريلانكا على الخريطة وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم مدنها السياحية وأفضل الفنادق القريبة، منها فعليك الآن الاستمتاع برحلتك السياحية وزيارة أهم الأماكن التاريخية بها، مثل منتزه يالا الوطني ومعبد السنة الأثري سيري دالادا، وأيضاً زيارة مجمع المعابد في معبد كهف دامبولا الذي يضم العديد من القطع الفنية والأثرية القديمة.