تقع سيريلانكا شمال المحيط الهندي وجنوب شبه القارة الهندية، ويحدها خليج البنغال من جهة الشمال الشرقي. تعتبر سريلانكا دولة ذات إرث حضاري عريق كما تعد من أهم وجهات السياحة العالمية لما تمتلك من مناظر خلابة ومناطق ساحرة ممتلئة بجمال الطبيعة التي مازالت كما هي دون أن يعبث بها الإنسان.

وهي تعتبر وجهة سياحية مميزة بسبب مقوماتها الساحرة إلى جانب أن تكلفة السياحة في سريلانكا منخفضة ويعتبرها الكثير قطعة من الجنة فيتجه لها دوماً عشاق الطبيعة ومحبي الثقافة. توجد في سيريلانكا العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها الكثيرون سنذكر منها خمسة من أجمل الوجهات السياحية هناك.

 

أجمل 5 مناطق سياحية في سريلانكا

 

مدينة كولومبو

هي عاصمة سيريلانكا والمدخل الأساسي لمعظم المسافرين إليها وتعتبر أهم مدنها وأكبرها حيث تعتبر الوجهة السياحية الأبرز في البلاد وتضم العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة كالمنتزهات والشواطئ وأماكن التسوق العصرية وغيرها. ومن الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة جبل لافينيا الذي يقيم العديد من المهرجانات السنوية كما تمتلك مزيجاً متنوعاً من الثقافة والحياة البرية والحيوانية فهي مدينة أسرت الكثير من السياح وقدمت لهم متعة لا تنسى.

 

 

مدينة كاندي

لكل من يبحث عن عطلة صيفية هادئة مليئة بالمناظر الطبيعية الساحرة، عليه التوجه إلى مدينة كاندي التي تجذب الكثير من السياح إليها كونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في سيريلانكا، كما تتميز بفنادقها المحاطة بمناظر جميلة خلابة ويوجد فيها بحيرة كاندي المحمية الطبيعية التي تم حظر صيد الأسماك فيها وتعتبر البحيرة إحدى الأماكن الرائعة والمميزة لقضاء عطلة لا مثيل لها.

 

 

تحتوي المدينة أيضاً على ميتم الفيلة الذي يعتبر دار إيواء وتنشئة للفيلة، إذ تحتوي هذه الدار على أكبر قطيع للفيلة اليتيمة في العالم على الإطلاق. لذا فإنك حين تزور هذه الدار ستجدها مكتظة بالسياح الذين يقصدونها لمشاهدة ومداعبة الفيلة الصغيرة وللتمتع بجمال الطبيعة التي تحيط بها من جميع النواحي.

 

مدينة نوراليا

تقع هذه المدينة على قمة مرتفعة من سطح البحر وتبعد قرابة 180 كم عن العاصمة كولومبو. تتميز نوراليا بمناخها اللطيف وطبيعتها الساحرة كما توجد فيها العديد من المنتزهات والشلالات والبحيرات وتضم العديد من أفضل الفنادق في سيريلانكا كما يوجد فيها بحيرة جريجوري التي تقع في قلب مدينة نوراليا، إذ أن هذه البحيرة والمنطقة من حولها تُشكل منتزه بحيرة جريجوري والذي يعد من أهم الأماكن السياحية في نوراليا، فهو يتميز بتنوع بيولوجي يجمع بين المئات من أنواع الطيور البرية التي تعيش بداخله.

 

 

مدينة بنتوته

يزور هذه المدينة آلاف السياح الباحثين عن جمال الطبيعة وسحر هدوء البحر حيث تشتهر بشواطئها المذهلة وطبيعتها الرائعة. توجد في مدينة بنتوته الكثير من المعالم السياحية كما تقام فيها الكثير من الأنشطة الترفيهية. تتميز المدينة أيضاً بفنادقها المطلة على شاطئ بنتوتة الذي يعد من أجمل الوجهات السياحية في بنتوتة حيث يتميز بنظافته ورماله الذهبية كما تقام فيه العديد من الأنشطة الرياضية الشاطئية والمائية ويضم هذا الشاطئ العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية وأماكن ترفيهية متعددة.

 

 

مدينة سيجيريا القديمة

تقع في وسط سريلانكا، وتعتبر من أهم المواقع الأثرية فيها حيث بنيت على قمة منحدر وتطل على هضبة يبلغ ارتفاعها 180 متر. يقصد هذه المدينة كل المهتمون بالأنقاض حيث تعتبر الوجهة الأولى للمواقع التراثية وقد تم بناؤها في القرن الخامس. تضم مدينة سيجيريا القديمة العديد من الحدائق والقصور العملاقة والأثرية، كما تطل المدينة على الأدغال الكثيفة، ويمكن الوصول إليها من خلال ممرات، تم حفرها في صخرة الأسد.