إن كنت تنوي السفر إلى شاطئ الفزايح صلالة فلقد أحسنت الإختيار، لأن شاطئ الفزايح صلالة يضم معالم سياحية رائعة ومميزة، إليك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بالفعل فيها.

شاطئ الفيزايا

من أجمل الشواطئ الرائعة الموجودة في سلطنة عمان، يتميز بجماله الطبيعي و روعته عن غيره من الشواطئ، استمتع بالهدوء والراحة وصفاء المياه فيه.

شاطئ مغسيل

من الشواطئ الرائعة في السلطنة لا تكتمل زيارتك إلى السلطنة بدونه، شاهد المظاهر الطبيعية الفريدة التي تدفع المياه بشكل رائع مشكلة نافورة مياه طبيعية خلابة.

شاطئ بلدة طاقة

يبعد عن صلالة ما يقارب 30 دقيقة تقريبا بالسيارة، يقع في ولاية طاقة، من أجمل وأفضل الأماكن السياحية و الترويح عن النفس، تنتشر فيها عربات البيع والمحلات الصغيرة التي تبيع الأسماك، أنصحك بتناول وجبة من السمك بحفل شواء رائع مع العائلة.

عين رزات

من أروع الأماكن الطبيعية الساحرة التي تقع في ولاية ظفار، تبعد الينابيع عن مدينة صلالة ما يقارب 45 دقيقة بالسيارة، ينتشر حولها الأشجار الجميلة الخضراء.

سواحل مرباط الساحرة

تقع شرقي صلالة من أجمل الأماكن السياحية، تمتع بالجلوس على الرمال الذهبية للشواطئ، يوجد بقربها عدد من المنتجعات السياحية الرائعة والفنادق الأنيقة المناسبة للجميع، لا تنسى زيارة قلعة مرباط فهي أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك إلتقاط أفضل الصور التذكارية فيها.

كهف طيق

من أكبر الكهوف في العالم يبعد ما يقارب 10 دقائق عن صلالة بالسيارة، تمتع بإطلالة ساحرة وتضاريس فريدة من نوعها ونادرة.

منطقة كهف المرنيف

يقع الكهف بالقرب من شاطئ المغسيل، من أروع وأهم الوجهات السياحية في صلالة، يتميز بالتضاريس والمعالم الرائعة، إستمتع بمشاهدة إرتطام أمواج البحر بالصخور.

مسجد السلطان قابوس

من أروع المساجد في سلطنة عمان وأكبر المساجد في منطقة ظفار، يوجد فيه أكبر ثريا في العالم التي قدمتها دولة فرنسا هدية للمسجد، مكان مميز و مثالي للسكينة والهدوء ويبعد عن صخب المدينة وإزدحامها.

آثار سمهرم

تمتلك إطلالة رائعة ومثيرة على البحر، يحيط بها الأودية الجميلة، وتنتشر فيها بعض الحيوانات البرية الفريدة هذه الآثار هي عبارة عن ميناء أثري عمره آلاف السنين، يوجد بالمنطقة متحف يعرض افلام وثائقية وصور عن ماضي السلطنة وتاريخها العريق.

سوق الحافة

من أفضل الأماكن على مستوى السلطنة، يبيع أجود وافضل أنواع البخور الأصلي واللبان، كما يوجد في السوق الكثير من المنتجات التقليدية والشعبية مثل الحلي و المنسوجات.

خور روري

منطقة أثرية بأمتياز تعود للقرن الثالث قبل الميلاد حتى تحولت إلى محمية طبيعية جميلة، يمكنك مشاهدة عدد كبير من الطيور والحيوانات النادرة فيها.