مدينة زيورخ، أكبر مدن سويسرا، والمركز الاقتصادي والثقافي للبلاد، تحتوي المدينة على جميع وسائل الراحة الحديثة، بالإضافة إلى ذلك كله تولي المدينة اهتمام كبير للجانب الطبيعي، والتاريخي، حيث تجمع المدينة الساحرة الواقعة على ضفاف البحيرة بين الحياة الحضرية العصرية، والطبيعة الخلابة، والفن المعماري الفريد من العصور الوسطى وعصر النهضة.

تخلُق مدينة زيوريخ فرصة نادرة للراغبين بقضاء عطلة رائعة مليئة بالذكريات التي لا تنسى، حيث تزخر المدينة بالنشاط ليلاً ونهاراً بفضل فعالياتها العديدة، والمتاحف المتنوعة، كما أن الحياة الليلية تعد الأكثر حيوية في سويسرا. كما يقام فيها مهرجان الطعام الخاص بالمدينة والذي يمتلئ بأكشاك الطعام التي تقدم أشهى المأكولات المختلفة.

سنتطرق في هذا المقال إلى مجموعة مميزة من افضل مطاعم زيورخ التي تقدم ألذ المأكولات المتنوعة المراعية للتعاليم الإسلامية.

 

افضل مطاعم زيورخ المجربة

مطعم الأرز اللبناني

يعد مطعم الأرز اللبناني واحد من افضل مطاعم زيورخ وذلك لما يقدمه من أجواء ساحرة لبحيرة زيورخ الجميلة، ممزوجة بالأصالة العربية التي تعكسها اللمسة الإسلامية في الديكور، والنقوش الخطية العربية التي تزين الجدران.

يقدم المطعم مجموعة فريدة من افضل المأكولات الشرقية، التي تتخطى مائة نوع مختلف من الأطباق اللذيذة، المعدة من المكونات الطازجة فقط، والمجهزة يومياً، حيث يفخر المطعم بكون المنتجات المعدة مسبقاً محظورة الاستعمال، كذلك يمكن طلب جميع الأطباق مسبقاً عبر الإنترنت أو الهاتف.

يبرز هذا المطعم بين مطاعم زيورخ بفضل أطباقه المميزة حيث يُقدم المازة اللبنانية، التبولة، والمسقعة، والمشاوي الشامية الشهية، كما يمكنك اختيار طبق المقبلات الذي تريده إلى جانب الطبق الرئيسي.

 

 

مطعم ميدتريانو

يقع مطعم ميدتريانو في مكان هادئ ويتميز بإطلالة رائعة على بحيرة جنيف أحد أهم المعالم الأكثر زيارةً خلال السياحة في زيورخ الرائعة، ويمتاز هذا المطعم بالأثاث الريفي المنسق بشكل أنيق، والإضاءة المريحة، واللوحات الجدارية الفريدة، كما أن العناية الخاصة بتصميم المطعم تعطي الضيوف شعوراً مميزاً بسحر الأجواء الإيطالية، سواء على التراس الشمسي، أو في المطعم المريح، ولاشك بأن المطعم يتميز بإعداد الأطباق الإيطالية اللذيذة مثل البيتزا، والباستا.

كذلك يقدم المطعم مجموعة واسعة من الأطباق الموسمية مثل: أطباق اللحوم التقليدية من الأرجنتين، كما يتم التركيز بشكل خاص على المكونات في مطعم ميدتريانو حيث يتم تسليمها طازجة بشكل يومي، ويتم تحويلها إلى أطباق متنوعة، صحية ولذيذة.

يعتبر مطعم ميدتريانو افضل مطاعم زيورخ للباحثين عن وجبة إيطالية لذيذة في مكان هادئ ومريح، ويقدم هذا المطعم المتميز خدماته على مدار الأسبوع من الساعة 11 صباحاً وحتى 2 ظهراً، ومن الساعة 5:30 عصراً حتى 11:30 مساءً ماعدا أيام الأحد.

 

مطعم ميدتريانو

 

مطعم دسبريدو

يعد مطعم دسبريدو الخيار الأمثل بين مطاعم زيورخ لعشاق الطعام المكسيكي، هذا المطعم الرائع يجمع بين الجودة، والكمية، والموسيقى في وئامٍ تام، فهو يقدم العديد من الأطباق المكسيكية اللذيذة بالإضافة إلى نكهات فريدة من أمريكا اللاتينية، وتعد أهم هذه الأطباق، الفاهيتا، والتاكو، والهمبرغر، والإنتشلادا، وشرائح اللحم، كما يمتاز هذا المطعم بتقديم أجواء مميزة من الموسيقى المكسيكية ما يجعله مناسباً لإقامة المناسبات الاجتماعية وحفلات العشاء العائلية،ننصحك بشدة بتجربة أطباق هذا المطعم خلال رحلتك من أجل السياحة في سويسرا.

 

مطعم دسبريدو زيورخ

 

مطعم الأهرامات Pyramids

يعد واحد من أروع مطاعم زيورخ العربية، ويمتاز بتقديمه لوجبتي الغداء، والعشاء، من الطعام المصري اللذيذ مثل الكشري، والطواجن بمختلف أنواعها، واللحوم الطازجة، كذلك المقبلات المتنوعة ولعل أهمها هو طبق الفلافل الشهي، وقد حظي هذا المطعم بتقييمات ممتازة من الزوار العرب في كل من التجهيزات، والنظافة، والأكل الشهي، بالإضافة إلى الأجواء العربية الجميلة، وطاقم العمل المتميز بالابتسامة البشوشة والمعاملة اللطيفة للضيوف.

 

مطعم الأهرامات Pyramids في مدينة زيورخ

قناة واتس اب عطلات