لا يمكنك التنبؤ أبداً بحالة الطقس في البلاد التي تنوي أن تسافر إليها خلال شهر يوليو، فإن كنت ترغب بالسفر والهرب من حر البلاد في شهر يوليو، فقد يأتي في بالك السفر إلى أوروبا والتي يكون فيها شهر يوليو هو ذروة الصيف والحر والإزدحام.

ولربما تكون السياحة في الهند هي ما تفكر به ولكن عند وصولك ستفاجئ بالرياح الموسمية ولن تتمكن من تحمل درجات الحرارة هناك لا بل ستدمر العواصف كل مخططاتك.

لا تبحث في دوامة المواقع والنشرات السياحية التي لا تنتهي، دعنا نقوم بالبحث عنك في كل بلاد العالم لننتقي لك أفضل 10 وجهات للسفر في شهر يوليو، وجهات ستمنحك الإجازة المثالية التي تحلم بها، فوضب حقيبتك وهيا معنا في هذه الجولة:

السياحة في كندا:

في الحقيقة إن كنت تنوي زيارة كندا في فصل الشتاء فنحن لا ننصحك أبداً لأن الانخفاض الكبير في درجات الحرارة قادر على تجميد الدم في عروقك، ولكن هذه البلاد تكون في قمة روعتها خلال فصل الصيف وخاصة في شهر يوليو.

مميزات كندا:

تتميز كندا بموقعها شمال القارة الأمريكية الشمالية، أي أنها تمتلك مناخاً بارداً جداً في الشتاء، وطقس مشمس ولطيف صيفاً، بدرجات حرارة لا تتجاوز الـ 24.

إن كنت تفكر بزيارة كندا فيعتبر كل من يونيو، يوليو وأغسطس أفضل الأشهر لتحصل على التجربة الأمثل.

أبرز المعالم السياحية في كندا :

إينما توجهت في كندا ستبهر بالجمال الطبيعي المتنوع من غابات ساحرة متداخلة مع مشهد الجبال والبحيرات ذات المياه النقية.

كما لا يمكننا تجاهل الحياة النابضة التي تمتلكها كندا والتي ستعشق تجربتها في تورينتو مع المشاهد المذهلة لرهبة ناطحات السحاب فيها.

ولكن إذا كنت ترغب بأفضل تجربة في كندا خلال شهر يوليو فعليك التوجه لتجربة الغطس في شلالات نياجرا، هذه الشلالات الأشهر على وجه المعمورة.

وسترغب في زيارة كندا خلال شهر يوليو وخاصة في الأيام الأولى منه لتكتشف كيف يحتفل الكنديون بعيد استقلال كندا.

السياحة في اندونيسيا:

من منا لا يرغب برؤية أندونيسيا بوابة السحر الآسيوية، إذ أنه منغير المهم عدد المرات التي تزور هذه البلاد فيها، فأنت بحاجة لتمضي سنوات في جولات السياحة في أندونيسيا لتكتشف كل ما فيها.

مميزات أندونيسيا:

البديع في السفر إلى أندونيسيا خلال شهر يوليو هو حالة الطقس الفريدة التي تكون عليها البلاد، فدرجات حرارة مثالية معتدلة والأهم أنك لن تقلق حول الهطولات المطرية المفاجئة.

في شهر يوليو ستشعر بالنسيم البارد حولك دون أي ازدحام للحشود السياحية، حقاً ستعيش تجربة رائعة.

أبرز المعالم السياحية في أندونيسيا:

سأخبرك ما الذي ينتظرك في أندونيسيا، ببساطة أمامك حوالي 17 ألف جزيرة لتختار وجهتك السياحية منها، ولكن ما نقترحه عليك هو التالي:

لما لا تسترخي على شواطئ بالي وتمتع ناظريك بكل معالمها الطبيعية الساحرة، والأروع هو التكلفة المقبولة خلال شهر يوليو.

احرص على زيارة بالي خلال كل من شهري يونيو ويوليو ففيهما تحتفل بالي بمهرجان الفنون السنوي، وسيتاح لك الفرصة للمشاركة في مهرجان بالي المميز للطائرات الورقية.

ننصحك جداً بتجربة رحلات الغطس التي تشتهر فيها شواطئ كاكابان، فتخيل نفسك تداعب الأسماك وترى الجمال في قلب هذه الشواطئ النقية.

كما أنك في أندونيسيا على موعد مع اكتشاف البحيرات ذات الألوان المتغيرة، والتمتع بشموخ أكبر المعابد البوذية التي شيدت في العالم، إضافةً إلى التعرف على أصناف الحياة البرية في منتزه كومودو الوطني في أندونيسيا.

السياحة في فرنسا:

استعد لتعش تجربة من الخيال، أجل فما هو المكان الأكثر روعة من فرنسا لتقوم بزيارة مع من تحب، ففرنسا تكون بأبهى حالاتها خلال شهر يوليو، فهي إذاً بلداً مثالية للتخطيط لرحلتك الرومنسية.

مميزات فرنسا:

تبدو السياحة في فرنسا مذهلة خلال شهر يوليو حيث تكون السماء صافية ومشمسة طيلة الوقت مع درجات حرارة مقبولة، وستتمكن دائماً من الحصول على عروض طيران وحجوزات مميزة عندما تخطط للرحلة.

أبرز المعالم السياحية في فرنسا:

سترغب حتماً في التعرف على التاريخ العريق الذي قامت عليه فرنسا عبر جولات لا تنتهي بين القلاع والقصور.

وجولة في برج إيفل الشامخ ورؤية نهر السين والشوارع الباريسية لاشك بأنه سيدخل عشق فرنسا إلى قلبك.

تتميز باريس ببيئتها الطبيعية ففيها كل ما تشتهي رؤيته من جبال حيث الريف الفرنسي الذي يشكل لوحة فنية حية سترغب في العيش فيها، بينما السواحل الساحرة والجولات في الجزر الفرنسية المتوسطية ” كورسيكا وساردينا” تعد تجربة لا تنسى.

وبما أنك تنوي السفر إلى فرنسا خلال شهر يوليو فاحرص على أن تشارك الفرنسيين في يوم الباستيل الموافق لتاريخ 14 يوليو فهو يوم الاستقلال الفرنسي إذ ستكون السماء مشتعلة بالألعاب النارية.

 

السياحة في اليونان:

لما لا تعيش في هذه الأرض الخرافية، التي جبلت أبنيتها بأساطير الأجداد ولونت بألوان طيبة سكانها، لتختبر السياحة في اليونان خلال شهر يوليو.

مميزات اليونان:

تشرق اليونان بألوان منازلها الساحرة تحت أشعة شمس شهر يوليو والطقس المثالي الذي لا يعكره أي شيء.

وما يعزز جمالية زيارتك هو تكلفة السفر إلى اليونان المقبولة مقارنة مع باقي الدول الأوروبية فهي لن تتجاوز نصف ما ستدفعه خلال السياحة في سويسرا مثلاً.

أبرز المعالم السياحية في اليونان:

نعتقد أن اليونان وجهة مثالية لك بسبب المناظر الطبيعية الفاتنة حيث تتلاقى الأبنية القديمة الأسطورية مع زرقة مياه البحر، إضافةً إلى امتداد السواحل وما فيها من منتجعات مقاهي ومطاعم، تجعل من تجربة تذوق الطعام اليوناني الفريد تجربة لا تنسى.

كل التاريخ الأوروبي والشرقي يتعلق بتاريخ اليونان وأساطيرها التي ستتغلل في عمق أفكارك عد تجوالك على جبل أوليمبوس وبين أطلال جزيرة كريت.

 

السياحة في المكسيك:

للراغب في قفزة في التاريخ وجولات لا تنتهي في الغابات والأدغال المكسيكية، فوضب حقائبك للسفر إلى المكسيك.

ميزات المكسيك:

في الحقيقة لن تكون درجات الحرارة منخفضة جداً بل ستكون وسطياً 28 درجة مئوية فشهر يوليو هو أيضاً من أشهر فصل الصيف في المكسيك.

ولكن لنقارن درجة 28 مئوية مع وسطي درجات الحرارة في الجزيرة العربية، والآن هل تجد المكسيك وجهة مميزة، بالطبع ستوافقني الرأي.

أبرز المعالم السياحية في المكسيك:

ببساطة لديك في المكسيك العديد من البراكين لتكتشفها وتعيش أروع المغامرات على سفوحها، سيتاح لك أينما توجهت ركوب الدرجات الهوائية والقيام بجولات مسير طويلة تدخل السكينة في قلبك.

في حين ستكون أهرامات حضارة المايا وآثارها كفيلة لإيقاظ الرهبة في قلبك.

أحضر معك ملابس مريحة لتتمكن من اكتشاف الحياة البرية والأدغال التي لم تراها قبل الآن، واستعد جيداً لحفلات تمتد طيلة الليل في كل من المكسيك ومدينة تيخوانا وكل المدن الساحرة بينهما.

السياحة في ألمانيا:

إن كنت ترغب في خلق ذكريات لا تنتهي تحفر في صميم الذاكرة والقلب، فالسياحة في ألمانيا خلال شهر يوليو هو ما تبحث عنه، بين طبيعة ساحرة وتاريخ عريق افتح عيناك واشهد على أروع تجارب السفر على الإطلاق.

مميزات ألمانيا:

المناخ مثالي مع أنه الصيف في ألمانيا إلا أن درجات الحرارة مقبولة معتدلة وطقس يوليو مشمس مناسب لكل المغامرات التي ترغب بالقيام بها.

أبرز المعالم السياحية في ألمانيا:

كل ما تتمناه ستجده من الغابات الكبيرة والممتدة التي ستكون رحلات المسير والتخييم فيها خيالية وخاصة السير في الغابة السوداء ورائحة الصنوبر تملئ رئتيك، بينما يعد التجول والتعرف على القلاع الأثرية الألمانية تجربة ساحرة.

إن كنت من محبي الفن والعمارة، ننصحك بزيارة مدينة برلين فهي الوجهة المثالية لتشاهد روعة الأعمال الفنية أينما توجهت في طرقات المدينة.

وأمامك في شهر يوليو فرصة مثالية لتشهد على المهرجانات والاحتفالات الموسيقية العالمية وتعرف من خلالها على مجموعة ودودة ومميزة من رواد هذه الحفلات.

لابد وأنك تحفظ شكل قلعة ديزني والتي هي نسخة طبق الأصل عن قلعة نويشفانشتاين، والتي سيكون من الممتع زيارتها والتعرف على كل القصص والحكايات التي شهدت عليها.

السياحة في أيسلندا:

إن كنت شخص يحب التنوع الطبيعي ويرغب بالتعرف على كل ما في هذا العالم من جمال طبيعي فأن السياحة في ايسلندا خلال شهر يوليو ستمنحك فرصة استكشاف رائعة.

مميزات ايسلندا:

موقع أيسلندا المميز في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية يجعل من شهر يوليو شهر مثالي بدرجات حرارة معتدلة تميل للدفء، طقس مثالي يضيف على تجربة السياحة فيها جمالية لا تتكرر في أي مكان أخر.

أبرز المعالم السياحية في أيسلندا:

هل سمعت بالأضواء القطبية، المسماة أورورا والتي تتألق بألوان خضراء مائلة للزرقة في بعض الأحيان، هي أبرز المظاهر الطبيعية التي سترغب برؤية تألقها ليلاً.

يتاح لك زيارة العديد من البراكين التي لا يمكنك أن تتنبئ هل هي نشطة أم خامدة ومنها بركاني Eyjafjallajökull و Öræfajökull.

ستقع في حب الطبيعة الأيسلندية بكل تنوعها البيئي، من الشلالات الساحرة إلى البحيرات الجليدية.

كل هذا التنوع والجمال له تكلفة مرتفعة، حيث تعتبر تكلفة السياحة في ايسلندا مرتفعة الثمن فلابد من أن تكون ميزانيتك للسفر مرتفعة لتعيش أروع تجربة.

السياحة في كولومبيا:

لمن يهتم بالجمال المعماري وكل ما فيه من فنون وأفكار إبداعية ستكون السياحة في كولومبيا خلال شهر يوليو تجربة لا تعوض بثمن.

مميزات كولومبيا:

يعتبر شهر يوليو بأنه الشهر المثالي لتستكشف الطبيعة الساحرة فيها، طقس مثالي بأيام مشمسة ودرجات حرارة مذهلة.

أبرز المعالم السياحية في كولومبيا:

طبيعة مذهلة متنوعة تبدأ بالريف الهادئ المسالم إلى غابات ساحرة وشواطئ تعج بالحياة والجمال.

لن أخفي عنك كون كولومبيا مشهورة ببعض المشاكل والأشياء غير القانونية، ولكن بالنسبة للسياحة فيها كن واثقاً بأنك لن تتعرض لأي مشكلة خلال جولاتك فهي مكان آمن للسياح.

عليك أن تحرص على زيارة مدينة بوجوتا لتمتع نفسك بالتعرف على التاريخ الكولومبي، إضافةً إلى العديد من الأبنية المعمارية الفريدة من نوعها وتصميمها، فلديك أبراج ناطحات السحاب المميزة مع تصاميم الكنائس الرائعة والعديد من المتاحف التي تمكنك من الإطلاع على التاريخ العريق.

واحرص على زيارة المدينة المفقودة وموقع سان أوغستين واحصل على كل المتعة والإثارة.

السياحة في اسبانيا:

إن كنت ترغب بالسفر إلى واحدة من الدول الأوروبية وبأقل تكلفة ممكنة، فستكون السياحة في اسبانيا خلال شهر يوليو هي الوجهة المثالية لك.

مميزات اسبانيا:

لا تتوقع درجات حرارة أوروبية هنا، فالطقس في اسبانيا خلال شهر يوليو يكون مشمساً وبدرجات حرارة تتراوح بين الدافئ والحار، أي هو مناسب لرحلات الشاطئ والاستكشاف.

أبرز المعالم السياحية في اسبانيا:

أمامك سواحل ممتدة بطبيعة ساحرة مع إمكانية التجول والتمتع بزيارة جزر الكناري وطبيعة جزيرة ابيزا الفاتنة.

ولكن بشكل عام فننصحك بزيارة أيقونة المدن الإسبانية برشلونة فهي من أفضل الأماكن التي يرغب أي شخص بزيارتها، والإقامة فيها والتمتع بتاريخها العريق عدا عن المهرجانات والاحتفالات الدائمة.

إن كنت تخطط للبقاء في مدينة واحدة طيلة رحلتك السياحية، توجه إلى مدريد فهي تعد إسبانيا المصغرى، فأي شيء كنت ترغب برؤيته ستجده فيها كما أنها ستدهشك بكل تفاصيل الحياة.

احرص على أن تزور مدينة غرناطة ذات العبق الإسلامي والأبنية الخالدة لتشهد على روعة التاريخ بين أزقتها.

السياحة في أمريكا:

بلاد الأحلام والتنوع فإن كنت ترغب باختبار نوع مختلف من الحياة كالحياة على ساحل كاليفورنيا، أو اختبار العيش في المدن الكبيرة على الساحل الشرقي للبلاد من واشنطن إلى شيكاغو وبوسطن.

مميزات أمريكا:

ليس بالإمكان أن أخبرك عن حالة الطقس في كل أمريكا فإمتدادها الكبير والواسع يحدث فيها تنوعاً في حال الطقس ودرجات الحرارة.

أبرز المعالم السياحية في أمريكا:

لن تتمكن من زيارة كل المدن الأمريكية دفعة واحدة، لكن من أكثر المدن التي ننصحك بزيارتها هي نيويورك، فالسياحة في نيويورك تعتبر من أجمل التجارب التي قد تقوم بها خلال شهر يوليو، لا بل هي واحدة من أروع المدن في العالم، فكل ما ترغب به أو تريد تجربته ستجده هناك.

قد ترغب بزيارة الساحل الغربي والتمتع بتجربة في منتجعاته أو حتى استئجار أحد المنازل المطلة على الشاطئ، بينما تجربة زيارة لوس انجلوس هي مكافأة لا تقدر بثمن لمحبي أفلام هوليود والراغبين في مصادفة بعض النجوم، فإمكانية رؤية فنانك المفضل كبيرة ومحتملة جداً.

ولا تنسى زيارة سان فرانسيسكو والتمتع بروعته عند شروق الشمس وغروبها.

 

لم ينتهي الأمر بعد فلو كانت قائمتنا تتسع بعد سنضيف إليها كل من تركيا وسويسرا بمناخ مثالي والعديد من المعالم والنشاطات المذهلة، فالعالم يضج بالكثير من الوجهات والأماكن الساحرة.

قد يكون من الصعب جداً أن نضيق الخيارات أمامك ولكن قمنا بجهد كبير في جمع هذه الوجهات في قائمة واحدة، لتتمكن من الاستفادة بشكل كبيرة منها وتحصل على أفضل تجربة سياحية ممكنة في شهر يوليو وخلال فصل الصيف.