واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا هي بروكسل والتي يصلها السياح من كل أنحاء العالم للتمتع بـ السياحة في بلجيكا، حيث تستقطب بروكسل أكثر من مليون سائح سنوياً، هذا وتعد السياحة في بروكسل أحد أكثر الوجهات زيارةً إلى القارة البيضاء لما تحتويه من معالم سياحية مميزة التاريخية منها والطبيعية بالإضافة إلى الأسواق الضخمة التي يمكنك شراء منها كل ما تريد.

لكن قبل الذهاب إلى بلجيكا عليك التعرف على العديد من التفاصيل المهمة التي تساعدك عند السياحة فيها، وفي مقالنا هذا ستعثر على أهم الإجابات والمعلومات.

 

 

أين تقع بروكسل

هي أحد الأقاليم التابعة للأراضي البلجيكية، حيث تتمتع بالأهمية السياسية والاستراتيجية، كما أنها أحد أكبر الأقاليم الحضرية في بلجيكا ويصل ارتفاعها إلى 70 متر فوق مستوى سطح البحر، بإذ يحدّها من الشمال هولندا، ومن الشمال الغربي بحر الشمال، ومن الجنوب والغرب فرنسا، ومن الشرق ألمانيا ولوكسمبورغ، وتصل مساحة الأرض فيها إلى  30,278 كيلومتر مربع.

 

 

ما هي المسافة بين بروكسل ولوكسمبورغ

تحتاج للوصول إلى لوكسمبورغ إلى قطع مسافة 214 كم من بروكسل، أي تحتاج لساعتين و26 دقيقة عبر المسارينE411، أو يمكنك قطع مسافة تصل إلى 262 كم والتي تستغرق ساعتين و51 دقيقة منك عبر المسار E25‏ و‪.E40

 

 

ما هي المسافة بين بروكسل وبروج؟

تحتاج للوصول إلى بروج من بروكسل إلى قطع مسافة تصل إلى 97 كم، أي ما يُعادل ساعة وذلك عبر المسار  E40.

كما تتراوح مدة السفر بين المدينتين بالحافلات العامة ما بين ساعة و4دقائق إلى ساعة و44 دقائق.

 

 

المسافة بين انتويرب وبروكسل

تحتاج للوصول إلى بروكسل من انتويرب إلى قطع مسافة تقدر بـ 44.8 كيلو متر، ويحتاج ذلك وقتاً قدره 42 دقيقة، أما عند استخدام الحافلات العامة فالدمة هي 41دقيقة وحتى الساعة.

 

 

أين تقع بروكسل من غنت؟

إن المسافة بين غنت وبروكسل هي 74 كيلو متر أي ما يعادل ساعة و 11دقيقة عند استخدامك سيارتك الخاصة، عبر المسار E40، أما بالحافلات العامة فأنت تحتاج ما يتراوح بين 37 إلى 40 دقيقة من السفر.

 

 

كم تبعد دينانت عن بروكسل؟

تقع بروكسل على بُعد 99.4 كم من دينانت أي تحتاج لقطع هذه المسافة إلى ساعة و15 دقيقة وذلك عبر المسار E411.

أو ستحتاج قطع مسافة قدرها 112 كم أي ساعة و35 دقيقة وذلك عبر المسار E42.

 

 

 

المسافة بين بروكسل وفيرن

تقدر المسافة بين بروكسل وفيرن بـ 135 كم أي تحتاج إلى ساعة و33 دقيقة، وذلك عبر المسار E40.

أو تقطع مسافة قدرها 149 وتحتاج لساعة و48 دقيقة وذلك عبر المسارين E40,E17، أما عند قطع هذه المسافة بالحافلات العامة ستحتاج ساعة و50 دقيقة إلى ساعتين وربع أحياناً.

 

 

 

المسافة بين ايكسل وبروكسل

تعتبر المسافة بين هاتين المدينتين قريبة، بحيث تُقدّر المسافة بينهما بنحو 2.4 إلى 4.3 كم، أي تحتاج لوقت قدره 10 إلى 29 دقيقة بالسيارة.