تعتبر اليونان واحدة من أكثر الدول في أوروبا التي يزورها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم لقضاء عطلة مميزة لا تنسى فهي تمتلك الكثير من المدن والجزر والمعالم السياحية التي زادت من نسبة السياحة في اليونان كمعبد الأكروبوليس، جزيرة ميكونوس، مستراس، وقرية ليندوس التي تجذب الأنظار كما تمتلك مجموعة كبيرة من المتاحف الأثرية كالمتحف الأثري الوطني، متحف بيناكي، المتحف البيزنطي المسيحي، ومتحف الأكروبول الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

موقع متحف الأكروبول

يقع متحف الأكروبول أو متحف الأكروبليس Acropolis Museum  في شارع ديونيسوس أريوباغيتو على منحدر جنوب غربي هضبة الأكروبوليس. تم بناؤه في عام 2007 وهو من تصميم المعماري برنارد تشومي بالتعاون مع المهندس مايكل فوتياديس اللذان صمما المبنى من ألواح زجاجية و كتل خرسانية.

كان الغرض من بنائه عرض الآثار والمنحوتات التي تم العثور عليها في أكروبوليس أثينا وانتهى بناؤه في 2008 وتدشينه في 2009 في حفل كبير حضره حوالي 400 شخص من كبار الشخصيات في العالم، وتم عمل مكان لعرض تماثيل بارثينون التي تطالب اليونان باستعادتها من بريطانيا حيث تُعرض في المتحف البريطاني في لندن.

مميزات المتحف

يتميز متحف الأكروبول بروعة بنائه خاصة الطابق الأعلى الذي يحاكي تصميمه معبد بارثينون الشهير، وقد تم تصنيفه كواحد من أهم الوجهات السياحية في العالم حيث يزوره قرابة المليون زائر سنوياً.

 

 

افضل الأنشطة في متحف الأكروبول الجديد أثينا

يعتبر هذا المتحف أحد أهم أماكن السياحة في أثينا حيث يزوره الكثير من السياح المحليين والأجانب لمشاهدة أهم الآثار والمنحوتات الخاصة بالحضارة اليونانية العريقة.

خلال تواجدك في هذا المكان المذهل تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة وسنذكر لك عزيزي القارئ في هذا المقال مجموعة من أهمها.

التجول في المتحف

يوجد في المتحف قسم رئيسي يحتوي على الآلاف من القطع الأثرية القديمة ذات أحجام مختلفة والتي تم جمعها من جبل الأكروبول ومجموعة المعابد القديمة الموجودة فيه فيمكنك عمل جولة رائعة في هذا القسم وتأمل مقتنياته الفريدة.

 

 

زيارة معرض البارثينون

يحتوي متحف الأكروبول في الطابق الثالث تحديدا معرض البارثينون الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية والتماثيل والمنحوتات التي تم احضارها من من معبد البارثينون الشهير في الاكروبول وأيضا يحتوي على عدد من التحف الأثرية التي يرجع أصلها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

 

التجول في أقسام المتحف

يوجد داخل المتحف عدد من الأقسام التي تضم الكثير من القطع الأثرية والتحف القديمة فتستطيع التجول في أرجائها وقضاء لحظات تاريخية رائعة وبالتأكيد فلن تفوت فرصة الذهاب للقسم القديم الذي يمتلك آثارا تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد ويمتد إلى الفترة الفارسية فستقضي وقتاً ممتعاً وأنت تتأمل كل هذا الجمال الذي يحمل في طياته تاريخ الدولة اليونانية العريقة.

 

 

زيارة المتاجر والمطعم

يمكنك أيضاً زيارة المتجرين المتواجدين داخل المتحف والحصول على هدايا تذكارية مجانية إضافة إلى ذلك فالمتجرين يعرضان الكثير من الكتب واللوحات الفنية وكذلك التحف والمنحوتات، وللأطفال نصيب من هذين المتجرين فهما يقدمان تشكيلة منوعة من الهدايا الخاصة بهم.

في نهاية جولتك، وبعد قضاء رحلة مليئة بالدهشة والتأمل تستطيع عمل استراحة في المطعم الرائع المتواجد فيه والذي يقدم وجبات طعام وحلويات لذيذة أو التوجه إلى المقهى الموجود هناك والذي يقدم مشروبات ساخنة مميزة.

 

 

اسعار الدخول

سعر تذكرة الدخول إلى المتحف 5 يورو.

الفنادق القريبة من متحف الأكروبوليس الجديد

فندق هيروديون:

من افضل الفنادق في أثينا وهو من فئة 4 نجوم ويبعد خطوات قليلة فقط عن متحف الأكروبول في أثينا.

 

فندق هيرا:

أحد افضل الفنادق في أثينا ويصنف من فئة 4 نجوم ويبعد 200 متر فقط عن متحف الأكروبول الجديد في أثينا.