هل ترغب ب زيارة انطاليا في ديسمبر ؟ هل تريد أن تعرف الكثير عن هذه المدينة الجميلة لتضمن لنفسك رحلة مثالية متكاملة مليئة بالتشويق والإثارة إليها؟ إذا أكمل معنا هذا المقال الغني بالمعلومات المفيدة عنها ونرجو أن ينال إعجابك.

زيارة انطاليا في ديسمبر

أين تقع مدينة أنطاليا وما هو المناخ السائد عليها في شهر ديسمبر؟

تقع مدينة أنطاليا في تركيا، وهي من أجمل وأشهر مدنها على الإطلاق، من المعروف أنه في شهر ديسمبر يكون مناخ أنطاليا معتدل ولطيف مائل قليلا إلى البرودة، لكن مهما انخفضت درجة الحرارة فيها يبقى مناخها أقل برودة وأكثر دفئا من المناطق الأخرى المجاورة لها مثل مدينة بورصةالجيدة أيضا، وتشهد أنطاليا ازدحاما من السياح في أشهر الشتاء أقل منها في أشهر الصيف، ومن أكثر الأماكن السياحية جاذبية التي ننصحك بزيارتها في مدينة أنطاليا.

منتجع ساكلي كينت للتزلج Saklıkent Kayak merkezi

من أكثر المراكز السياحية جمالا موقعه النموذجي غرب مدينة أنطاليا جعله يجذب مئات الآلاف بل الملايين من السياح سنويا من عشاق التزلج، وهو يقع في مكان مرتفع لأكثر من 2450 متر عن مستوى سطح البحر، يتألف مركز ساكلي كينت من أكثر من 350 منزل جبلي فخم ذو تصميم ممتاز. فموقعه الخلاب على رأس جبال طوروس جعله المكان الأمثل لذلك يوجد فيه عشرات الشقق الفندقية الراقية ذات الخدمة الممتازة، ويعرف بطاقم عمل متعدد اللغات وحسن الإستقبال، يضم أيضا عشرات الكوفييات الصغيرة وسلسلة من أفضل المطاعم العالمية الممتازة تحت إشراف أمهر الطباخين. كما يوجد فيه مراكز تجارية جيدة تهتم ببيع الأدوات والآلات الخاصة بالتزلج وبعض أنواع الملابس الشتوية، ويمكنك أن تجد فيه عدد كبير من المعلمين والمدربين المختصين لمساعدتك على اكتساب الكثير من الخبرة والمهارات العالية في التزحلق على الجليد وفي التزلج، تستطيع الوصول إلى مركز ساكلي كينت بسهولة من خلال مواصلات النقل العامة، حيث ستجده على بعد أقل من 60 كيلومتر عن مركز مدينة أنطاليا.

أوليمبوس تلفريك Olympus Teleferik

يعتبر موقع أوليمبوس تلفريك من أجمل المواقع المشرفة على الآثار الرومانية في العالم، قريب من مدينة كمار وله إطلالات بانورامية على البحر الأبيض، أما مدينة أنطاليا التركية فيفصلها عنه حوالي 70 كيلومتر فقط، يمكنك الاستمتاع برؤية قمم تاهتالي الشهيرة من قمة هذا التلفريك. ويحيط به عشرات الفنادق الجيدة ذات الخدمة الممتازة، تعرف بغرفها الكبيرة والواسعة فهي الخيار الأمثل من بين الفنادق العائلية لقضاء إجازة رائعة من الأسرة.